كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً.. مالي تبحث عن إنجاز أمام الفراعنة

الجمعة، 08 نوفمبر 2019 12:47 م
كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً.. مالي تبحث عن إنجاز أمام الفراعنة
منتخب مالي

يبدأ منتخب مالى رحلة البحث عن تحقيق حلم العودة إلى الأولمبياد عندما يواجه منتخب مصر باستاد القاهرة اليوم، الجمعة، ضمن منافسات المجموعة الأولى فى بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 التى تستضيفها مصر حتى 22 نوفمبر الجارى.
 
ولم يتذوق منتخب مالى طعم المشاركة فى الأولمبياد سوى مرة واحدة فى نسخة 2004 من دورة الألعاب الأوليمبية التى أقيمت بالعاصمة اليونانية "أثينا".
 
ويشارك منتخب مالى فى بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً بجيل مكون غالبيته من فريق 2015 الذى حل وصيفاً فى كأس العالم تحت 17 سنة بتشيلى.
 
من جهته تحدث فاجنيرى ديارا، المدير الفنى لمنتخب مالى الأولمبى، عن مواجهة منتخب مصر اليوم، قائلا إنه سعيد بالمشاركة فى بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، خاصة أن منتخب مالى واجه صعوبات من أجل التأهل، خاصة مواجهة منتخب المغرب، ولكننا نجحنا فى الفوز، مشدداً على أن التحدى الأكبر هو التأهل لأولمبياد طوكيو 2020.
 
وأضاف ديارا أن مباريات الافتتاح دائماً صعبة وتزداد صعوبتها بمواجهة البلد المضيف، نملك خبرات كافية عندما واجهنا المنتخب المغربى فى التصفيات وكانت مواجهة صعبة للغاية لكننا نجحنا فى ذلك الاختبار وتأهلنا ووصلنا إلى هنا.
 
وشدد مدرب مالى على أنه اختار اللاعبين بناءً على عدة عوامل وستظهر نتيجة اختياراته خلال المباريات فى تلك البطولة الصعبة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق