أمم أفريقيا للشباب.. من يتقمص دور البطولة في المنتخب الأوليمبي أمام مالي؟

الجمعة، 08 نوفمبر 2019 05:00 م
أمم أفريقيا للشباب.. من يتقمص دور البطولة في المنتخب الأوليمبي أمام مالي؟
رمضان صبحى كابتن المنتخب الأوليمبي

 
في السابعة من مساء اليوم يترقب عشاق الكرة المصرية والأفريقية، موعد انطلاق مباراة منتخب مصر الأوليمبي أمام مالي في افتتاح بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 8 حتى 22 نوفمبر الجاري والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.
 
يدخل منتخب مصر الأوليمبى، بقيادة شوقى غريب، المباراة وهو يحمل على عاتقه آمال وطموحات ما يزيد على الـ100 مصرى، يحلمون بالوصول لمنصة التتويج وتعويض إخفاق منتخب الكبار في بطولة أمم أفريقيا الأخيرة التي أقيمت فى مصر منذ أربعة أشهر، وودعها الفراعنة من دور الـ 16 أمام جنوب أفريقيا بعد الهزيمة بهدف نظيف.
 
ويقع المنتخب المصرى فى مجموعة نارية تضم بجانب مصر كلا من الكاميرون ومالى وغانا. وفى السطور التالية نلقى الضوء على المواهب المنتظر تألقها فى مواجهة الليلة أمام مالي:
 
عمار حمدى
 
من المواهب الشابة التى يضمها المنتخب الأوليمبى عمار حمدى، والذي يلعب فى مركزى الجناح والظهير الأيمن، ويتمتع بإمكانات فنية متميزة تؤهله لتحقيق المفاجأة فى بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما.
 

ويمتلك عمار حمدى مواهب فنية متميزة، إذ يمكنه اللعب كوسط ملعب ثالث فى وضعية الهجوم، كما يمكنه اللعب كظهير أيمن حال فقدان الكرة، لذلك يعول عليه غريب فى هذه المراكز.
 
ناصر ماهر
 
صانع ألعاب المنتخب الأوليمبى، يحاول استعادة بريقه بعدما خرج من بوابة الأهلى ليعود لسموحة، لذا يعتبر البطولة الأفريقية بمثابة البوابة السحرية للعودة لأضواء الشهرة والنجومية بين جماهير الكرة المصرية.
 

 
رمضان صبحى

قائد المنتخب الأوليمبى ويأتى ضمن قائمة أفضل اللاعبين المتواجدين فى البطولة، وكذلك الخامس من بين الأعلى من حيث القيمة التسويقية.

شارك رمضان صبحى فى كأس العالم روسيا 2018، وكان أيضًا ضمن تشكيلة "الفراعنة" التى أنهت كأس الأمم الأفريقية الجابون 2017 فى مركز الوصافة، ولعب بالنسخة السابقة من كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة "السنغال 2015"، وسجل هدفًا.
 
مصطفى محمد
يمثل مصطفى محمد، مهاجم المنتخب الأوليمبى، أحد أهم الركائز التى يعتمد عليها شوقى غريب، المدير الفنى للمنتخب، فى خط الهجوم، خاصة بعدما قدم أداءً مميزًا مع الزمالك فى بطولة الدورى المحلى أو دورى أبطال أفريقيا.
 
وسجل مصطفى محمد 5 أهداف مع الزمالك هذا الموسم فى البطولات المختلفة، فيما سجل هدفين مع المنتخب الأوليمبي فى ثلاثة لقاءات ودية خاضها ليشبهه الجميع ببلدوزر الزمالك السابق عمرو زكى صاحب الرحلة التاريخية مع الفراعنة.
 

أصيب مصطفى محمد بالرباط الصليبى ما تسبب فى تعطيل انطلاقته القوية، بدلا من العودة للزمالك غاب لفترة عن الملاعب، ثم خرج بعدها فى تجربة إعارة أخرى إلى نادي طلائع الجيش، وسجل 12 هدفا لفريقه خلال 29 مباراة، وهو ما جعل إدارة الزمالك تقرر عودته لقيادة الهجوم الأبيض فى الموسم الحالى.

صلاح محسن

مهاجم النادى الأهلى الباحث عن فرصة فى التشكيلة الحمراء ويفتش عن دور ملموس ببطولة الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً، بعدما قرر شوقى غريب ضمه لقائمة المنتخب الأولمبى وسجل فى مرمى تونس والجزائر والسعودية وديا، وأصبح من أهم العناصر المؤثرة فى كتيبة شوقى غريب.
 

صلاح محسن انضم لتشكيلة منتخب مصر الأول فى عهد المكسيكي خافيير أجيرى خلال تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019 وكانت أولى مشاركاته أمام النيجر فى اللقاء الذى أقيم على ملعب برج العرب وسجل خلاله هدفا من ضمن سداسية مصرية فى مرمى الضيوف.

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق