شوقى غريب والبلاك ستارز.. هل ينجح الفراعنة في تخطي شباب غانا؟

الإثنين، 11 نوفمبر 2019 09:00 ص
شوقى غريب والبلاك ستارز.. هل ينجح الفراعنة في تخطي شباب غانا؟
شوقي غريب

يواجه شوقي غريب، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبي، غدا راية التحدى قبل مباراة غانا، المُقرر لها الثامنة مساء غد، الاثنين، باستاد القاهرة فى الجولة الثانية للمجموعة الأولى ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.
 
وشدد شوقي غريب على أن الفوز هدفه الوحيد من أجل التأهل للدور التالى بعد الفوز أمام مالى فى ضربة البداية مساء الجمعة بافتتاح البطولة، قائلًا: إن منتخب غانا يضم لاعبين مميزين ودرسنا جيداً مواطن القوة والضعف لديهم، مُوضحا أن الفراعنة أمامهم طريق واحد فقط، ومباراة غانا تمثل هدفاً واحداً وهو الفوز للصعود للدور التالى فى رحلة التتويج باللقب والتأهل لأولمبياد طوكيو 2020.
 
 
وحول الإصابات بالمنتخب، أكد شوقى غريب أن الفريق تعرض لبعض الإصابات وجميعها فى مركز صانع الألعاب، مثل كريم نيدفيد ومحمد محمود وطاهر طاهر وناصر ماهر، موضحا أن هذه العناصر تمثل لنا قوة كبيرة فى صفوف المنتخب، مثل أحمد حمدى الذى كان مصابا ولم يشارك، وكل هذه العناصر غائبة عن البطولة، ولكن عند وضع استراتيجية المنتخب لم يتوقع أحد كل هذه الإصابات، لذا كان يتم إشراك لاعبين فى غير مراكزهم لتجربة جميع العناصر.
 
 
وأضاف شوقى غريب، أتمنى ألا يكون لدينا إصابات ثانية فى المباريات القادمة، حتى لا نفقد لاعبين آخرين، حيث فقدنا 5 عناصر مميزة، ولكن لدينا لاعبون مميزون، ومن الممكن تغيير استراتيجية الفريق فى المرحلة المقبلة، ولكن هذا ليس الهدف فالهدف الأساسى هو الفوز وتحقيق النقاط الثلاث.
 
 
 
وعن تراجع المنتخب المصرى للدفاع أمام مالي أكد شوقى غريب أنه لم يطالب اللاعبين بالتراجع، ولكن المسؤولية تحتم علينا الحفاظ على التقدم وتحقيق الثلاث نقاط، مشدداً على أن الاستحواذ ليس كل شىء فى كرة القدم، الأهم هو الفوز فى المرحلة الحالية، مؤكداً أن منتخب مصر كبير وعظيم ويلعب على الفوز والتأهل للأولمبياد.
 
 
وأشار مدرب المنتخب إلى وجود اختلافات كثيرة بين مالى وغانا، فالاحتراف فى أفريقيا سهل، والمنتخب الغانى لديه مجموعة من اللاعبين المحليين والمحترفين، فالمحليون هدفهم الرئيسى الاحتراف لأنه ليس لديهم ما يمنع ذلك، لذا فإن غانا ستكون لديها دوافع أكبر من مالى، ويلعب لآخر دقيقة فى المباراة.
 
 
واعترف شوقى غريب بأن فريقه لديه أزمة فى الخروج بالكرة من الوسط للأمام، قائلا، "نعمل على علاجها أمام غانا، وهذا أهم من مراكز اللاعبين، فالجميع يؤدون المطلوب فى الملعب وليس على الورق".
 
 
وأكد شوقى غريب أن يرغب فى تقديم شىء عظيم للبلد، لاسيما الفوز بالبطولة والتأهل للأولمبياد، مشيرا إلى أن ذلك يمثل ضغطا على اللاعبين، فالبلد المنظم يكون طول البطولة تحت ضغوط مثلما حدث فى بطولة 2006 عكس الضغوط على المنتخب فى 2008 و2010.
 
 
 
وطالب شوقى غريب الجماهير بحضور مباريات بطولة أمم أفريقيا ودعم المنتخب الوطنى، ووعدهم بالفوز، قائلاً، "احضروا.. ولن نخذلكم مثلما حدث فى بطولة أفريقيا".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق