«الإثنين الحزين» في كليات الطب البيطري.. طالبة تسقط من شرفتها بالقاهرة وسقف ينهار على العاملين ببني سويف

الإثنين، 11 نوفمبر 2019 07:00 م
«الإثنين الحزين» في كليات الطب البيطري.. طالبة تسقط من شرفتها بالقاهرة وسقف ينهار على العاملين ببني سويف
جامعة بني سويف
ابراهيم محمد

لكي يلتحق طالب بكلية الطب البيطري فيجب عليه الحصول على حد أدني بمجموع 398 درجة أي ما يعادل 97%، يذاكر ويكافح للالتحاق بهذه الكلية، رغم أنها لا تحظى باهتمام بالغ لكنها من المهن السامية لا توجد بينها وبين كلية الطب البشري فوارق كبيرة فكليهما يعملان على شفاء وإنقاذ الروح البشرية.

خلال 24 ساعة فقط، شهدت أروقة جامعتي القاهرة وبني سويف واقعتين مؤسفتين، وتحديدا في كلية طب البيطري، الأولى أسفرت عن وفاة والثانية نتج عنها إصابات.

ففي جامعة القاهرة أعلنت إدارتها وفاة الطالبة لمياء محمد السيد إبراهيم بكلية الطب البيطري الفرقة الثالثة بعد سقوطها من الشرفة بمدينة الطالبات نتيجة اختلال توازنها أثناء نشر ملابسها.

وأدى الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، صلاة الغائب على الطالبة، وذلك في ساحة مدينة الطالبات بالجيزة، وبحضور النواب وعمداء بعض الكليات، كما قدم العزاء لزملاء الطالبة بالمدينة، وأكد لهم إنه سيتم شراء مناشر منزلية داخلية لحماية الطالبات من أي مخاطر قد يتعرضن لها.

واستمع رئيس الجامعة للطالبات ووعد بالاستجابة لجميع مطالبهم وتنفيذها، موجهًا مدير المدن الجامعية بتنفيذ كافة المطالب قائلًا: طلباتكم أوامر وهاتوا ورقة بيضاء أوقع عليها والتنفيذ بالأمر المباشر.

كما أعلنت الجامعة تأجيل حفل كورال مصر للمايسترو سليم سحاب، وكذلك حفل الفنان على الهلباوى حدادا على الطالبة، وعزف سليم سحاب السلام الجمهورى ووقف الحضور دقيقة حداد على روح الطالبة ثم انصرف من الجامعة .

اما في جامعة بني سويف، فأصيب طالبان وعاملان، فى حادث انهيار سقف مصلى أثناء الترميم بكلية طب البيطرى وتم نقل المصابين إلى المستشفى.

وتلقت هيئة الإسعاف بلاغا من كلية الطب البيطرى جامعة بنى سويف يفيد بوجود 4 من العاملين والطلاب مصابين جراء انهيار سقف مصلى أثناء الترميم.

وانتقلت سيارتا إسعاف تابعتان لمرفق بنى سويف إلى محل الواقعة وتبين أن المصابين وهم هيثم طه قرني 22 سنة، طالب، مصابا بجروح وكدمات متفرقة بالجسم، مصطفى عبد العزيز محمد 22 سنة،  طالب مصابا بجروح وكدمات متفرقة بالجسم، محمد جمعه محمد 29 سنة، مصابا باشتباه كسر بالعمود الفقري  واشتباه كسر بالقدم اليسري،  طه عيد محمد عبد الحميد 22 سنة، مصابا باشتباه كسر بالعمود الفقرى، وتم نقل المصابين إلى قسم الاستقبال بمستشفى بنى سويف العام لتلقى العلاج اللازم وإجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق