على عهدة محمد شاكر.. الكهرباء تدرس تحديد سعر شحن السيارات الكهربائية لتحفيز المواطنين

الأربعاء، 13 نوفمبر 2019 03:00 م
على عهدة محمد شاكر.. الكهرباء تدرس تحديد سعر شحن السيارات الكهربائية لتحفيز المواطنين
السيارات الكهربائية

تستعد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، للإعلان عن خطتها لتوفير محطات شحن السيارات الكهربائية، والتى تستهدف الحكومة المصرية التوسع فيها خلال الفترة المقبلة، وتستهدف خطة الوزارة فى نشر اكبر عدد من محطات الشحن و امكانية توصيل التيار الكهربائى لهذه المحطات، بالإضافة إلى وضع آلية للتعامل مع من يرغب فى إنشاء محطات شحن خاصة.

وأكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة، أن هناك فريق عمل من قيادات الوزارة بدأوا فى عمل دراسة و خطة ممنهجة لتوفير التيار الكهربائى لمحطات شحن السيارات و تحديد اماكن هذه المحطات على اوسع نطاق بجميع انحاء الجمهوريه ، موكدا أنه سيعلن عن تفاصيل هذه الخطة قريبا.
 
وأشار شاكر، إلى أن محطات البنزين التقليدية غير مصممة لاستيعاب عدد من سيارات الكهرباء ، مشيرا إلى أنه مع التوسع فى السيارات الكهربائيه فى مصر ستكون عملية الشحن بالبنزينة أزمة كبيرة ان لم يتم وضع حلول قبل انتشار هذا النوع من السيارات.
 
وأوضح شاكر أن مدة شحن السيارة الكهربائية لا تقل عن 3 ساعات او اكثر لذلك لابد من وجود تصور لتحديد اماكن محطات شحن بالكهرباء ، موضحا أن المولات التجارية و أماكن التجمعات ستكون مراكز شحن رئيسية و ذلك بهدف تسهيل عملية الشحن على المواطن و الاستفادة من وقت الشحن فى انجاز اغراض اخرى مثل التسوق.
 
وقال شاكر أنه سيتم وضع اليه لمنح تراخيص للمواطنين الذين يرغبون فى انشاء محطات شحن السيارات الكهربائيه الخاصة ،  مشيرا إلى أنه سيتم وضع خطة متكاملة من حيث اماكن الشحن و أجهزة الشحن لسيارات الكهرباء.
 
وكشف وزير الكهرباء أنه جار عمل دراسة لتحديد سعر الكيلو وات ساعة فى عملية شحن السيارات الكهربائيه ، كاشفا انه سيتم وضع اسعار محفزة للمستهلك للإقبال على هذا النوع من السيارات الصديقه للبيئه.
 
وتابع شاكر، أن الشبكة الكهربائية قادرة على تلبية احتياجات المواطنين الذين سوف يخوضون تجربة السيارات الكهربائيه والتى تعتبر صديقة للبيئة و موفرة فى التكلفة بدلا من استهلاك الوقود ، لافتا إلى أن هناك احتياطى يومى فى الشبكة الكهربائية يصل الى 20 الف ميجا وات يمكن استغلاله فى مجالات كثيرة منها شحن السيارات بالكهرباء.
 
جدير بالذكر أن السيارة الكهربائية هى التى تعمل باستخدام الطاقة الكهربائية، وهنالك العديد من التطبيقات لتصميمها وأحد هذه التطبيقات يتم باستبدال المحرك الاصلى للسيارة، ووضع محرك كهربائى مكانه ، وهى أسهل الطرق للتحول من البترول للكهرباء مع المحافظة على المكونات الأخرى للسيارة، ويتم تزويد المحرك بالطاقة اللازمة عن طريق بطاريات تخزين التيار الكربائى.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق