سؤال صادم.. هل السرطان مرض مزيف اخترعته شركات الأدوية؟

الخميس، 14 نوفمبر 2019 03:00 ص
سؤال صادم.. هل السرطان مرض مزيف اخترعته شركات الأدوية؟
السرطان

خرافات السرطان تفترس الأشخاص الذين يحاولون بذل قصارى جهدهم ليعيشوا حياة صحية، حيث تبدأ هذه الأساطير في الخطورة بشكل خاص عندما قد تؤثر على استجابة شخص ما لتشخيص السرطان ، لذلك توصلت إلى بعض الباحثين في ICR لمعرفة أي الخرافات التي تعوقهم أكثر من غيرها.

وقدم الموقع الطبى الأمريكى أهم هذه الخرافات، وتشمل:

 
1. لا يوجد تاريخ للأورام في عائلتي ، لذلك لا أصاب بالسرطان
 
هناك عددًا صغيرًا جدًا من السرطانات موروثة، لكن الغالبية العظمى من السرطانات ناتجة عن تغييرات في الحمض النووي الخاص بك والتي تحدث على مدار حياتك ، استجابة للتغيرات في بيئتك أو عملية الشيخوخة.
 
 
2. علاجات السرطان تسممنا وتجعل السرطان أسوأ
 
السبب في العثور على علاجات السرطان صعب للغاية لأن الخلايا السرطانية هي مجرد خلايا طبيعية أصبحت خبيثة، وأي شيء يقتل خلية سرطانية من المحتمل أن يقتل خلاياك الصحية أيضًا، وعقار السرطان المثالي هو سام بشكل انتقائي حيث إنه سيضر فقط بالخلايا السرطانية ويترك خلاياك الخاصة سالمة.
 
وعلى الرغم من أن علاجات العلاج الكيميائي الأقدم صعبة على المرضى ، وتأتي مع مجموعة كاملة من الآثار الجانبية السيئة ، إلا أن الأبحاث الحديثة تركز على تطوير علاجات أكثر ذكاء ولطفًا.
 
 
 
3. السرطان مرض مزيف اخترعته شركات الأدوية
 
السرطان مرض حقيقي، وليس خيالى.
 
 
 
4. أبراج الهواتف المحمولة تسبب السرطان
 
النظرية الكامنة وراء هذه الأسطورة هي أن التعرض المفرط للطاقة الترددات الراديوية من الهواتف الخلوية يسبب السرطان، والسبب الأساسي للسرطان هو تلف الحمض النووي الخاص بك.
 
 
 
لكن لا يوجد دليل على أن موجات التردد الراديوي تتسبب في تلف الحمض النووي ، وهو ما يؤدي إلى أن تصبح الخلايا سرطانية ، وبالتالي فإن أسطورة أعمدة الهاتف المحمول يجب أن تنتهى.
 
 
 
 
5. الميكروويف تسبب السرطان
 
لا يختلف عن أسطورة الهواتف المحمولة أعلاه ، ينبع هذا الاعتقاد من أن موجات الترددات الراديوية في الموجات الصغرية يمكن أن تزيد من حدوث السرطان بطريقة أو بأخرى.
 
ولكن مثل الهواتف المحمولة ، فإن موجات التردد الراديوي منخفضة للغاية في الطاقة لتتسبب في تلف الحمض النووي الذي يؤدي إلى السرطان.
 
 
 
6. لقاحات الأورام تتحد مع أجهزتنا المناعية وتسبب السرطان
 
تمنع اللقاحات المرض عن طريق تعريض الجهاز المناعي إلى كميات صغيرة ، غالبًا ما تكون غير نشطة ، من المواد المعدية التي تساعده في التعرف على المرض الحقيقي عند حدوثه.
 
 
 
7. الحوادث والصدمات تسبب السرطان
 
يعتقد بعض الناس أنه من الممكن أن تتسبب الإصابة في الإصابة بالسرطان - ربما تكون قد سمعت حكايات عن شخص ما متورط في حادث سيارة ثم تم تشخيص إصابته بالسرطان فيما بعد.
 
 
 
غالبًا ما تتطلب الإصابات إجراء فحوصات طبية شاملة ، بما في ذلك التصوير بالأشعة السينية والرنين المغناطيسي ، ويمكن أن تكشف هذه الفحوصات عن أنواع السرطان التي كانت موجودة بالفعل قبل وقوع الحادث، وليس بسببه.
 
 
 
8. أسماك القرش لا تصاب بالسرطان
 
تصاب أسماك القرش بالسرطان بمعدل أقل بكثير من البشر ، لكنها لا تزال تصاب بالمرض.
 
هذه الأسطورة هي واحدة من تلك التي تنتشر من قبل جميع أنواع الناس ، ويبدو أن الفكرة العامة هي أنه إذا لم تصاب أسماك القرش بالسرطان ، فقد يكون هناك شيء عنهم يحمل مفتاح علاج أو منع المرض لدى البشر .

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق