ماذا قالت الأرصاد عن توقعاتها بسقوط أمطار على القاهرة والوجه البحري؟

الجمعة، 15 نوفمبر 2019 11:00 ص
ماذا قالت الأرصاد عن توقعاتها بسقوط أمطار على القاهرة والوجه البحري؟
الطقس

 
رفعت محافظات مصر حالة الطوارئ استعدادًا للتغير فى الأحوال الجوية، بعد توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية بعدم استقرار حالة الطقس على أغلب أنحاء الجمهورية خلال الـ48 ساعة المقبلة، حيث من المتوقع أن يكون هناك انخفاضًا ملحوظًا فى درجات الحرارة وسقوط أمطار غزيرة ورعدية، ما دفع هيئة الأرصاد لمناشدة كل المسؤولين باتخاذ ما تراه مناسبا من تدابير لمثل هذه الحالات.
 
وكشف الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الأمطار ستكون غزيرة أحيانًا على مناطق سلاسل جبال البحر الأحمر ومناطق من سيناء، وأنه من المتوقع اعتبارا من اليوم الجمعة انخفاض درجات الحرارة على شمال البلاد بقيم تتراوح من 4 لـ5 درجات لتعود للمعدل الطبيعى لها فى مثل هذا الوقت من العام .

سقوط أمطار

وأشار شاهين إلى استمرار فرص سقوط الأمطار اليوم الجمعة، حيث من المتوقع أن تكون خفيفة إلى متوسطة على شمال البلاد، وأنه اعتبارًا من غد السبت تنحسر فرص سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية.
 
وبدأ أمس الخميس انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة على شمال البلاد ليسود طقس معتدل على السواحل الغربية، فى حين يستمر الطقس مائل للحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا، وشهدت مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، شبورة المائية صباحا، كما ظهرت السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء.
 
وعن طقس اليوم توقع خبراء الأرصاد أن يمتد الانخفاض فى درجات الحرارة ليشمل معظم الأنحاء ليسود طقس معتدل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وإن ظل مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة الجمعة، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 25 درجة والصغرى 19 درجة ، وبالسواحل الشمالية الشرقية العظمى 26 والصغرى 19 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 26 درجة والصغرى 20 درجة ، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 31 درجة والصغرى 23 درجة، وشمال الصعيد 27 درجة والصغرى 19 درجة، وجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 33 درجة والصغرى 20 درجة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق