تراكم قمامة وانتشار حشرات وانهيار شبكة صرف صحي بمدن وقرى محافظة دمياط

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019 02:00 ص
تراكم قمامة وانتشار حشرات وانهيار شبكة صرف صحي بمدن وقرى محافظة دمياط
أمل عبد المنعم

تناهلت خلال الفترة الأخيرة العديد من الشكاوي لأهالي أكثر من منطقة وقرية بمحافظة دمياط، وكان أخرها وجود بالوعة صرف صحي بدون غطاء بشارع هارون الرشيد في مواجهة المدرسة الإعدادية بنين بمدينة دمياط، وكان غطاء البالوعة أعلى من إسفلت الشارع ويخرج منه قطعة حديد تمزق كاوتش السيارات ويتعثر بها السائرون فيسقطون ويصابون، بخلاف أنه مفتوح وتم إبلاغ كافة الجهات المسئولة لسرعة التحرك وعمل اللازم قبل وقوع مصيبة، لكن دون جدوى.

وشكا أهالي مدينة دمياط من كثرة الإشغالات والتعديات على الأرصفة والمشيات والمسطحات الخضراء ومنع المارة من المرور وكذلك منع وقوف السيارات أمام المحال التجارية والمعارض بسبب قيام أصحاب هذه المحال بوضع صناديق أو عوائق تمنع وقوف السيارات.

وتم إرسال عدة شكاوى إلى كافة الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط وكذلك إلى محافظ دمياط للتصدي لهذه التعديات وحماية المواطن وتوفير أماكن لعبور المشاة في مختلف الشوارع وخاصة الشوارع الرئيسية، وكذلك انتشار المقاهي بطول الشارع وأغلبها يعمل بدون تراخيص وتحتل الشارع وتقلق راحة سكان المنطقة حتى الساعات الأولى من الصباح.

يأتي ذلك في الوقت الذي كلفت فيه محافظة دمياط رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالتصدي للإشغالات بكافة أشكالها وتوقيع غرامة أشغال طريق لمن يغلق الطريق أمام محالة، وكذلك تحديد مواعيد عمل المقاهي تنتهي 1 صباحا صيفا و12 صباحا في الشتاء.

ولم تكتفي الشكاوي عند هذا الحد بل شكا عدد من أهالي المدن والقرى، التابعة لمحافظة دمياط، من انتشار الذباب بشكل كبير ليلا ونهارا في كل مكان، وخاصةً قرية الناصرية، التابعة لمركز فارسكور، من انتشار الذباب بشكل لافت للأنظار، في المنازل والشوارع على السواء، ولا يوجد أدنى تدخل من الوحدة المحلية في القرية، لمكافحته، بالرغم من مطالبة الأهالي من رئيس الوحدة المحلية، بسرعة التدخل لإنهاء هذه المشكلة جذريا.

وبعد انتشار القمامة بشكل كبير في قرى مدينتي كفر سعد وفارسكور، وتلقي العديد من الشكاوي وجهت محافظ دمياط تعليماتها بالاستجابة إلى شكاوى المواطنين والعمل على حل أزمة النظافة في هذه القرى والمدن ، قد أعلنت عن توزيع صناديق قمامة جديدة على اغلب الشوارع الرئيسية والفرعية بالقرى والمدن لحل أزمة تراكم القمامة في الشوارع والارتقاء بمستوى النظافة العامة.

وكذلك مطالب قرية عزب النهضة التابعة لمحافظة دمياط بردم ترعة بالقرية والمعاناة أهالي القرية من الروائح الكريهة، وكذلك الحشرات الضارة، بالإضافة لانتشار الأمراض والأوبئة، مع انهيار شبكة الصرف الصحي  بقرية سيف الدين، مركز الزرقا، محافظة دمياط، وتم عمل العديد من الشكاوى ولكن دون جدوى، وطالب الأهالي بضرورة الإصلاح الفوري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق