لتوفير الكهرباء وتقليل الفاتورة.. «تنظيم الكهرباء» ينصحكم بنزع «الفيشة»

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 07:00 ص
لتوفير الكهرباء وتقليل الفاتورة.. «تنظيم الكهرباء» ينصحكم بنزع «الفيشة»
فاتورة الكهرباء
إيمان محجوب

 
فاتورة الكهرباء من الأشياء المؤثرة في ميزانية المنزل، التي تقلق بشلنها كثير من ربات البيوت وتقوم بنشر كثير من التعليمات بين أولادها للتجنب ارتفاع فاتورة الكهرباء ربما يكون بعضها خطأ لذلك حدد جهاز تنظيم مرفق الكهرباء بعض السلوكيات الخاطئة التي تؤدي لزيادة الفاتورة.
 
والسلوكيات الخاطئة في استخدام الأجهزة الكهربائية تودي إلى زيادة قيمة فواتير الكهرباء، فمن ضمن هذه السلوكيات ترك الفيشة في منبع الكهرباء في حين أن نزعها يوفر من الاستهلاك، وهو ما يوضحه جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.
 
أجهزة الكمبيوتر من أكثر الأشياء التي تستهلك طاقة كبيرة من المباني، قم بإيقاف تشغيل الشاشة ليلًا ولا تترك الشاشة تعمل تخوفا من غلق الجهاز وإعادة فتحه فهذا لا يؤثر عليه، حيث إنه يمكن تشغيل أجهزة الكمبيوتر وإيقافها أكثر من 40.000 مرة.
 
اختيار الضوء المناسب
 
تعد اللمبة الليد LED هي خيار الإضاءة الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة، تستخدم مصابيح الليد كهرباء أقل بنسبة 75% من المتوهجة، كما أنها تخلو من الزئبق وتدوم أطول 25 مرة من التقليدية.
 
يجب نزع شاحن الهاتف من منبع الكهرباء لأن تركها يستهلك كهرباء (لاحظ في المنزل عدد الشواحن الموجودة لديك)
 
ترك فيشة التليفزيون يهدر الكثير من الكهرباء يومياً.
 
احرص على فصل أجهزة الكمبيوتر واللاب توب بشكل كامل من الكهرباء، لأن عدم فصلها يستهلك من الطاقة الكهربائية.
 
الأجهزة ذات «التايمر» مثل الميكروويف تستهلك كهرباء بشكل كبير إذا لم يتم فصلها.
 
الأجهزة التي تعمل من خلال «الفيشة» مثل المراوح والخلاطات، احرص على سحب الفيشة من الكهرباء لاستهلاكها الطاقة بشكل كبير جدا.
 
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق