التضامن تطلق اليوم مشروع تنمية روضة السيدة

الأحد، 24 نوفمبر 2019 12:00 ص
التضامن تطلق اليوم مشروع تنمية روضة السيدة
وزارة التضامن
كتبت : نرمين ميشيل

تطلق وزارة التضامن الاجتماعى اليوم الأحد، مشروع تنمية روضة السيدة اجتماعيا، وهو أحد المشروعات التنموية التي تنفذها الوزارة لقاطني حي روضة السيدة (تل العقارب سابقاً)، بمشاركة وحضور وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة. 
 
وتبلغ مساحة المنطقة التي يستهدفها المشروع 7,5فدان ويبلغ عدد سكانها 3561 نسمة وينفذ من خلال مكون تأهيل اجتماعي وتعديل للسلوك عن طريق تكوين مجموعات وروابط من الشباب بالمنطقة وتأهيلهم وتدريبهم على مجموعة من المهارات الحياتية وتعديل السلوك مثل نبذ العنف، تقبل الآخر وتأهيل المقبلين على الزواج بالإضافة الى رفع وعي سيدات حي روضة السيدة من خلال إكسابهم العديد من المهارات الإجتماعية وتعديل السلوك والتعامل مع القضايا المختلفة منها التربية الوالدية والتعامل السليم مع الأطفال والنظافة وصحة المرأة وتنظيم الأسرة.
 
ويتضمن المشروع مكون ثقافي وتعليمي حيث يتم تنفيذ مجموعة من البرامج الفنية المتنوعة منها مسرح وسينما الشارع والتي تتضمن رسائل المشروع المختلفة بالاضافة الى الاستفادة من خبرات واعظي وواعظات الازهر لنشر القيم وتنفيذ برنامج لمحو الأمية. 
 
ويتم تنفيذ المشروع بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني ويشهد الحفل غدا توقيع بروتوكول مع مؤسسة اسمعونا المسند اليها تنفيذ المشروع.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق