2019 عام انتصارات العرب في كل البطولات القارية

الأحد، 24 نوفمبر 2019 10:00 م
2019 عام انتصارات العرب في كل البطولات القارية
محمد أبو ليلة

ظهر اليوم الأحد فاز نادي الهلال السعودي ببطولة دوري أبطال أسيا للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه على فريق أوراوا الياباني بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما على ملعب سايتاما 2002 في إياب النهائي.

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين بالعاصمة السعودية الرياض انتهت بفوز الهلال بهدف دون مقابل، ليتفوق الهلال في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بثلاثة أهداف دون مقابل.

مباراة-الهلال-السعودي-واوراوا-الياباني

عام العرب

ما حققه الهلال لم يكن الأخير فعام 2019 حققت الأندية والمنتخبات العربية إنجازات لم يحدث لها مثيل من قبل، حيث فاز العرب بكل البطولات القارية منتخبات وأندية، ففي البطولات الكبرى على مستوى المنتخبات.

حيث حصد المنتخب الجزائري بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أُقيمت في مصر هذا العام، بينما حصل المنتخب القطري على بطولة كأس الأمم الأسيوية التي أُقيمت في قطر، وفاز منتخب مصر الأوليمبي تحت سن 23 عاماً منذ أيام قليلة ببطولة كأس الأمم الأفريقية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

f7227ead081d03f1466f084320425c32

الأندية العربية تكتسح

أما على صعيد الأندية، فكان دوري أبطال أفريقيا من نصيب الترجي التونسي في نهاية مايو الماضي، إضافة لفوز الهلال السعودي بدوري أبطال أسيا، وتوج الزمالك المصري بكأس الكونفدرالية الإفريقية في مايو الماضي، وحصد العهد اللبناني البطولة المماثلة في آسيا بمطلع نوفمبر.


3 فرق عربية في كأس العالم للأندية

لكن يتبقى بطولة كبرى وحيدة في عام 2019 وهي كأس العالم للأندية التي يشارك فيها 3 فرق عرب لأول مرة، ويتنافس أندية الهلال السعودي والسد القطري والترجي التونسي فرق ليفربول الإنجليزي وفلامنجو البرازيلي ويانجين سبورت من نيو كاليدونيا ومونتيري المكسيكي على لقب البطولة التي تستضيفها قطر ديسمبر المقبل.

11201924135956320

10 لاعبين عرب في قائمة أفضل لاعب أفريقي
 

وضمت القائمة النهائية لأفضل لاعب أفريقي الرباعي الجزائري إسماعيل بن ناصر لاعب وسط ميلان الإيطالي، رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، يوسف البلايلي جناح الأهلي السعودي وبغداد بونجاح مهاجم السد القطري.

كما شملت القائمة الثنائي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومحمود حسن تريزيغيه لاعب أستون فيلا الإنجليزي، والثنائي المغربي أشرف حكيمي لاعب بوروسيا دورتموند الألماني وحكيم زياش صانع ألعاب أياكس الهولندي، والثنائي التونسي طه ياسين الخنيسي مهاجم الترجي التونسي وفرجاني ساسي لاعب وسط الزمالك المصري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق