موقع أمريكى يفضح تميم بن حمد.. راعي للتطرف ولا يمكن أن يكون صديق لواشنطن

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 08:00 م
موقع أمريكى يفضح تميم بن حمد.. راعي للتطرف ولا يمكن أن يكون صديق لواشنطن
تميم بن حمد

لازالت فضائح الأمير القطري تميم بن حمد تتكشف يومًا تلو الآخر، بداية من دعم الإرهاب مرورًا بدور إمارة قطر في إثارة القلائل والنعرات في الكثير من المناطق العربية، وصولًا إلى محاولة الدوحة توسيع نفوذها في الوطن العربي على أمن وسلامة دول الجوار.
 

وتواجه قطر مشكلة قديمة بسبب علاقاتها مع الجماعات والتنظيمات الإرهابية، وفقًا لتقريرنشره موقع "دايلى واير" الأمريكي والذي أشار أن أقلية شيوخ البتروكيماويات الأثرياء فى قطر إلى جانب أردوغان رئيس تركيا من أبرز رعاة الإرهاب، واصفًا الطبقة الحاكمة القطرية والتي تمول وتصدر المتطرفين في العالم بالأخطر على العالم، حيث تستضيف الإمارة القطرية برئاسة هذه الطبقة يوسف القرضاوى القيادى بجماعة الإخوان الإرهابية المحظورة كما تدعم حركات مسلحة أخرى.

 

وأشار التقرير إلى ما تقوم به قناة الجزيرة الخاضعة لإدارة السلطات القطرية من بث أكاذيب ونشر فتن، ظنًا إنها تلعب لصالح الإمارة القطرية ولكن في الحقيقة هى تعمل ضدها وضد أمن الخليج، لافتًا إلى الدور الأساسى الذي لعبته هذه القناة فى دفع دول الجوار مثل المملكة السعودية والإمارات إلى المقاطعة القطرية عام 2017، مشيرًا أن إلى هذه الدولة لا يمكن أن تكون صديقة للولايات المتحدة الأمريكية.

ومن جانب آخر وصف المعارض القطرى جابر آل كحلة المرى، أحد أبناء قبيلة الغفران، تميم بن حمد أمير قطر بالإنسان العاق، الذى تأمر ضد أبناء بلده.

ووجه "المرى" رسالة إلى حمد بن جاسم بن جبر، رئيس وزراء قطر الأسبق، عبر موقع "تويتر" قائلا له: "منذ ظهورك فى السياسة الخليجية فقد الخليجيون ثقتهم مع حكومة قطر، ولا ننسى العاق - إشارة إلى تميم بن حمد - الذى استغلك لتنفيذ غدره وتآمره على أمنهم واستقرار أوطانهم لم يأمنكم سوى الصهاينة".

جدير بالذكر أن المعارض القطرى، جابر المرى، أكد أن القبائل القطرية تجهز عدة زيارات خلال الفترة المقبلة لعدد من البرلمانات الأوروبية، لشرح الانتهاكات التى يمارسها النظام القطرى ضد القبائل القطرية وعلى رأسها قبيلة الغفران.

وقال المعارض القطرى: "هناك زيارات عدة تجهز لها قبيلتى آل مرة والغفران القطرية، وسيتم تحديد وجهتها وموعدها خلال الفترة المقبلة.

ولفت جابر المرى، إلى أن النظام القطرى يقدم تبرعات لمنظمات دولية من أجل دفع مسئولى تلك المنظمات للسكوت على الانتهاكات التى يمارسها النظام القطرى ضد شعبه خوفا من إيقاف هذا الدعم القطرى لتلك المنظمات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق