صورة "صوت الأمة" كشفت الكارثة.. شارع في 15 مايو يخلد اسم مؤسس الإخوان

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 03:00 م
صورة "صوت الأمة" كشفت الكارثة.. شارع في 15 مايو يخلد اسم مؤسس الإخوان
شارع حسن البنا
كتبت: إيمان محجوب

صور رصدتها كاميرا "صوت الأمة" بأسماء شوارع مدينة 15 مايو كشفت كارثة غياب مسؤولي الأحياء والمراقبين في محافظة القاهرة، وتُنذر بنتائج لا تُحمد عقباها.
 
"شارع حسن البنا".. هذا ما كُتب على لوحة باسم أحد شوارع مدينة 15 مايو، ووثقناه بالصور ليكشف الأزمة القديمة الجديدة بشأن الشوارع والأحياء المصرية التي تحمل اسم قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، رغم حملة برلمانية وغضب شعبي في وقت سابق لتغييرها بالكامل، والتشديد على الأحياء والمحافظات بالأمر.
 
 
WhatsApp Image 2019-11-26 at 12.26.10 PM
 
 
بالرجوع إلى مكان الواقعة، فالمهندس السيد أحمد محمود همام، رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، الذي يقود حملات كل يوم داخل المدينة لم يسترع انتباهه اسم شارع حسن البنا، أو ربما لم يمر من تلك الشوارع في الأساس ولم يسمع عنها شيئا.
 
في وقت سابق قامت "صوت الأمة" برصد قيام رئيس مجلس مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة بإطلاق اسم حسن البنا وسيد قطب علي بعض الشوارع الرئيسية بالمدينة
 
في رحلة قمنا بها عن طريق جوجل خرائط قادنا اسم حسن البنا إلى عدّة محافظات، وتجوّل بنا بين القاهرة والإسكندرية والمنوفية والقليوبية والغربية.
 وإبراء لذمة مسؤولي هذه المحافظات والأحياء التي تضم شوارع حسن البنا العديدة بحثنا عن أية أخبار أو قرارات أو توجيهات خلال السنوات الخميس الأخيرة بتغيير أسماء هذه الشوارع فلم نجد.
 
 ربما يُسارع المسؤولون عقب نشر الموضوع بإظهار قرارات بتواريخ سابقة، لكن ما نؤكده أننا لم نتوصل حتى الآن لأي موقف جاد من مسؤولي المحليات ليصل إجمالي الشوارع التي نجحنا في الوصول إليها عبر "خرائط جوجل"، وأكدت لنا المصادر التي تواصلنا معها حقيقتها، إلى 9 شوارع في 7 محافظات، يقارب تعداد سكانها 38 مليون نسمة، ما يُعني أن التنمية المحلية وإداراتها تُجبر أكثر من ثُلث سكان مصر على التورط في عار الاحتفاء بجماعة الإرهاب ومؤسسها.
 
وتعتبر مدينة 15 مايو من المدن الصناعية إلى حدا ما، حيث يبلغ مساحة النشاط الصناعي بها 0.3 ألف فدان، ويصل عدد المصانع المنتجة فيها إلى 86 مصنع برأس مال يبلغ 128.6 مليون جنيه، ويوفر هذا حوالي 7.7 آلاف فرصة عمل
 
كما يبلغ عدد المصانع التي هي تحت الإنشاء 36 مصنع، برأس مال يقارب 29.1 مليون جنيه، ويعمل ذلك على توفير 432 فرصة عمل.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة