«الإسكندرية للكهرباء»: 3 محركات ديزل بقيمة 10 ملايين جنيه من الموارد الذاتية للشركة

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 05:34 م
«الإسكندرية للكهرباء»: 3 محركات ديزل بقيمة 10 ملايين جنيه من الموارد الذاتية للشركة
كتب- محمد الزيني

قال المهندس مدحت فودة، رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، إن الشركة خصصت 10 مليارات جنيه لشراء 3 محركات ديزل وذلك في 2019 ليصل عدد المحركات التابعة لشركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء لـ 25 محركا لتوليد الكهرباء.
 
ونوه فودة، أن هذا المبلغ ليس له علاقة بالميزانية التي تخصصها الوزارة للشركة، وإنما هو من الموارد الذاتية للشركة وبأتي استيراد هذه المحركات ضمن خطة وزارة الكهرباء بتوفير بدائل للتغذية الكهربية للأماكن المهمة والحيوية كما تسعى الشركة للزيادة عدد المحركات بالتعاون مع الركة القابضة لكهرباء مصر.
 
وفي نفس السياق، كشف مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، أن الشركة خصصت مبلغ 5.2 وذلك لتغيير 7.5 كم كابلات هوائية لأخرى أرضية.. وتقوم الشركة القابضة لكهرباء مصر حاليا بتحديد أماكن وخطوط الكابلات الهوائية، التي يتعين تغييرها لأرضية لمنع حدوث حالات الصعق الكهربائي، التي قد تحدث نتيجة الطقس السيء التي قد تتعرض له البلاد في المستقبل.
 
يذكر أن شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، التي يبلغ عدد مشتركيها 2.7 مليون مشترك وذلك في نطاق محافظة الإسكندرية من منطقة أبو قير شرقا حتى مدينة الحمام غربا بمساحة 2900 كم2، كما تم تطوير الإدارات الفنية لتصل الى 22 إدارة فنية وتصل عدد الإدارات التجارية لـ 27 إدارة تجارية. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق