لارتكابه مخالفات إدارية..مجازاة رئيس الوحدة المحلية بأرمنت

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 12:16 م
لارتكابه مخالفات إدارية..مجازاة رئيس الوحدة المحلية بأرمنت
النيابة الإدارية
أحمد سامي

قضت المحكمة التأديبية العليا حكمها  بمجازاة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت للمحاكمة التأديبية العاجلة، لخروجه على مقتضى الواجب الوظيفي وعدم التزامه بأحكام قانون الخدمة المدنية.
 
وكشفت تحقيقات النيابة الإدارية في القضية رقم 168 لسنة 61 قضائية، بأن عبد الله عاشور حسن، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت تعسف في استعمال سلطته، بأن كلف أحمد زكي سويلم بالعمل ستة أيام في الأسبوع من السبت وحتى الخميس رغم كون السبت إجازة رسمية، حيث أصدر الأمر الإداري رقم 19 لسنة 2017 بتاريخ 8 يونيو 2017 دون النص على تعويضه عن ذلك بالمخالفة للقانون.
 
كما قام رئيس الوحدة بتكليف عبد الناصر محمد أبو الحجاج للعمل بقسم الإشغالات، رغم كونه يعمل في وظيفة سباك ويشغل الدرجة المالية الخامسة، ورغم عدم إدراج تلك الوظيفة بجدول وظائف الوحدة، ونقل أحمد زكي سويلم من قسم الإشغالات بمجلس مدينة أرمنت إلى قسم الشئون الإدارية بذات الجهة بإصداره الأمر الإداري رقم 24 في 22 أغسطس 2017 دون تحديد الوظيفة التي يشغلها بالمخالفة للقانون.
 
وانتهت المحكمة لمجازاة المخالف بعقوبة التنبيه، وبعرض منطوق الحكم وأسبابه على النيابة الإدارية، وافقت على الحكم وقررت عدم الطعن عليه أمام المحكمة الإدارية العليا، حيث جاء متفقًا وصحيح حكم القانون وقائمًا على سببه المبرر له قانونًا ومستخلصًا استخلاصًا سائغًا من الأوراق والتحقيقات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق