الأمثال الشعبية ليست صحيحة دائما.. هكذا تحدث المدربون الأفارقة عن المصريين

الأحد، 01 ديسمبر 2019 01:00 م
الأمثال الشعبية ليست صحيحة دائما.. هكذا تحدث المدربون الأفارقة عن المصريين
اقتحام المؤتمر الصحفى بحضور مدرب جنوب إفريقيا

الأيام كثيرا ما تأتى بمواقف وأحداث تثبت عدم صحة هذه الأمثال والأقول المأثورة، ومن بين هذه المواقف على سبيل المقال علاقة المصريين بأشقائهم الأفارقة فى مجال كرة القدم على سبيل المثال، والذى يشهد منافسة شرسة لتحقيق الفوز والبطولات، لكن العلاقة بينهم تبقى على أفضل حالا.

عقب فوز منتخب مصر الأوليمبى على نظيره جنوب أفريقيا فى قبل نهائى أمم افريقيا تحت 23 سنة، وأثناء انعقاد المؤتمر الصحفى للمدير الفنى لمنتخب الأولاد ديفيد نوتوانى مع شوقى غريب مدرب منتخبنا الأولمبى، اقتحم لاعبو منتخب مصر الأوليمبى وتحديدا رمضان صبحى وطاهر محمد طاهر وأحمد رمضان بيكهام المؤتمر واحتفلوا بالتأهل للأولمبياد و"رشوا" الماء على جميع الحضور بمن فيهم مدرب جنوب أفريقيا، إلا أن الرجل استقبل الموقف بابتسامة عريضة ولم يتحول الأمر إلى عداء كما يقول المثل الشعبى فى مصر "رش المية عداوة"، بل وهنأ اللاعبين على الفوز والتأهل واعترف بأحقية مصر فى الفوز والتأهل على حسابه.
 
وعلّق المدرب الجنوب أفريقى على الواقعة فى وقت لاحق، قائلا: "إن هذه اللحظة تبقى لحظة تاريخية فى تاريخ كرة القدم، ولمثل هذه اللحظات تقام كرة القدم وكنت سعيدا بحضورها مع منتخب مصر وهذه الفرحة تعبر عن مدى السعادة التى يشعرها المصريون بتحقيق حلم الأولمبياد".
 
وفى واقعة أخرى أثبت منتخب نيجيريا لكرة اليد عدم صحة المثل الشعبى المصرى "عدوك ابن كارك"، وتحديدا عندما شجع لاعبو منتخب نيجيريا لكرة اليد المنتخب المصرى فى مواجهة نظيره الألمانى فى نهائى مونديال كرة اليد للناشئين.
 
وحرص لاعبو منتخب نيجيريا على مؤازرة لاعبى منتخب مصر فى المباراة النهائية، وبعد فوز "الفراعنة" بنتيجة 32-28، رقص لاعبو نيجيريا واحتفلوا فى المدرجات فرحا وابتهاجا بفوز زملائهم المصريين بلقب بطولة العالم لكرة اليد.
 
 
وفى مباريات منتخب مصر ببطولة أمم أفريقيا للكبار التى أقيمت فى مصر فى يونيو ويوليو الماضيين، ورغم غياب منتخب تشاد والصومال عن البطولة، إلا أن جماهير تشاد والصومال حرصت على الحضور ومؤازرة الفراعنة فى المباريات، ونسوا أى مخاوف من تشجيع مصر فى البطولة أمام باقى المنتخبات ليردوا على المثل الشعبى المصرى الذى يقول "من خاف سلم".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق