"برنارد أرنو" يتربع على عرش الأغنى عالميًا بـ119مليار دولار متخطيا بيل جيتس

الخميس، 28 نوفمبر 2019 05:00 ص
"برنارد أرنو" يتربع على عرش الأغنى عالميًا بـ119مليار دولار متخطيا بيل جيتس

تربع الملياردير الفرنسي برنارد آرنو، مالك مجموعة LVMH العملاقة للموضة على عرش أغنى أغنياء العالم، بحوالى 119 مليارات دولار، وفقاً لتصنيفات الثروة في الوقت الفعلي وفقا لـ"فوربس".

وقفز أرنو إلى قمة ترتيب الأغنى عالميا بفضل استحواذه على دار مجوهرات "تيفاني" الأمريكية الشهيرة للمجوهرات مقابل 16 مليار دولار، ليزيح مؤسس شركة "مايكروسوفت"، بيل جيتس بـ110 مليارات دولار، وجيف بيزوس، مؤسس شركة "أمازون" بجوالى 103 مليارات دولار.

bernard-arnault

وقفزت قيمة ثروة آرنو الصافية بأكثر من 1٪ الاثنين وحوالي 3٪ يوم الثلاثاء، إلى جانب سهم "LVMH"، بعد موافقة شركته على شراء "تيفاني" بأكثر من 16 مليار دولار. ويمتلك آرنو وعائلته أكثر من 47٪ من شركة "LVMH" الفرنسية العملاقة في مجال السلع الفاخرة.

وقال آرنو، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عقب الاستحواذ على Tiffany "إنها علامة ترتدي طابعا رمزيا كبيرا، وأيقونة لأميركا، ستصبح بذلك فرنسية إلى حد ما"، مؤكدا أن "تيفاني" تملك "إمكانيات كبيرة وتاريخا مهما".

وأضاف الملياردير آرنو، في بيان مشترك مع "تيفاني"، أن مجموعته "تطمح إلى منح البريق لهذه العلامة الرمزية بكل العناية والتصميم اللذين بذلا من أجل كل الدور التي انضمت إلينا عبر التاريخ".

وولد "أرنو" في 5 مارس 1949، وكان والده رجل أعمال، وبعد إتمام دراسته وحصوله على شهادة في الهندسة انضم إلى أعمال والده في شركته الهندسية، إلا أنه بدأ التفكير في تغيير نشاط شركة والده حيث تم التركيز على قطاع العقارات.

يعرف عن أرنو عشقه للفنون إذ يعد جامع فنون من الطراز الأول، حيث يقتني مجموعة من أعمال بيكاسو، إيف كلاين، هنري مور وغيرهم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق