إلهان عمر.. يد قطر وتركيا في الكونجرس لتنفيذ مخططاتهما الإرهابية

السبت، 30 نوفمبر 2019 01:00 م
إلهان عمر.. يد قطر وتركيا في الكونجرس لتنفيذ مخططاتهما الإرهابية
إلهان عمر نائب الكونغرس الأمريكى

النظامان التركي والقطري، تنكشف ألاعيبهم وخططاتهم يوما تلو الآخر في المنطقة من أجل دعم الجماعات الإرهابية، وتلميع أنظمتهم دوليا عبر الاستعانة بنواب في الكونجرس الأمريكي، وشراء ولاء سياسيين أمريكيين لتحسين صورتهما في واشنطن.

مؤسسة ماعت، نشرت تقريرا بالفيديو يكشف تفاصيل لأول مرة عن علاقة إلهان عمر، نائبة الكونجرس الأمريكي، بقطر وتركيا، لتصبح ذراعهما في أمريكا، لخدمة أنشطتهم الإرهابية بالمنطقة، وتجنيد سياسيين أمريكيين لصالحهما، وخدمة مصالحهم التخريبية في المنطقة.

وذكر التقرير، أن إلهان عمر، نائبة الكونجرس وهى صومالية الجنسية، تعمل لخدمة تركيا وقطر والإخوان، من أجل الحصول على تمويلات ضخمة، مقابل تقديم خدمات لهم من خلال سياسيين أمريكيين، لتلميع صورة تركيا وقطر عالميا، وهو ما أثبته شهادات من مسئوليين أمريكيين، أن إلهان عمر، هى الذراع الذى يحركه قطر وتركيا من أجل خدمتهم في أمريكا، إضافة إلى الخدمات التى تخدمها لجماعة الإخوان الإرهابية فى أمريكا من أجل التحريض ضد مصر والدول العربية.

وكشفت صحيفة "جيروزاليم بوست"، أنه تم تجنيد نائبة الكونجرس إلهان عمر من قبل حكومة النظام القطرى، وتلقت تمويلاً منهم، ونقلت إليهم معلومات حساسة نقلوها بدورهم إلى إيران، حسبما كشفت دعوى قضائية جديدة مرفوعة بمحكمة فلوريدا.

وتم الكشف عن هذه الاتهامات للنائبة الديمقراطية "إلهان عمر"، وفقاً لـ "جيروزاليم بوست"، خلال شهادة آلان بندر، الذي قدم أدلة في محاكمة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني، يتهم شقيق الأمير القطرى بإصدار أوامر لحارسه الشخصى الأمريكى بقتل شخصين واحتجاز مواطن أمريكى رهينة، وتم التصديق على القضية، وبعد أداء اليمين الدستورية، أكد المسؤولون الثلاثة، أنه "إذا لم يكن الأمر يتعلق بأموالنا، فإن إلهان عمر ستكون مجرد لاجئ صومالى أسود آخر فى أمريكا يخدم على طاولات الطعام فى عطلات نهاية الأسبوع".

وأوضح تقرير "جيروزاليم بوست"، أن بندر شهد على أن المسؤولين طلبوا منه تعيين السياسيين والصحفيين الأمريكيين كعملاء لقطر، وأنه عندما اعترض، قيل له إن العديد من الشخصيات البارزة كانت بالفعل على جدول الرواتب، وقال إن عضوة الكونجرس الأمريكى إلهان عمر وصفت بأنها "جوهرة التاج بين العملاء القطريين".

وأضاف التقرير أن قطر قامت بتجنيد "إلهان عمر" قبل أن تفكر في أن تصبح مسؤولة حكومية، وقاموا بإعدادها ورتبوا لها الحملات السياسية، والأسباب التي تجعلها تدخل في السياسة قبل أن تبدي اهتمامًا بها.. لقد أقنعوها بذلك"، وأخبر المحكمة أنه خلال اجتماع مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عام 2017، أقسمت إلهان عمر بالولاء له، وفي ذلك الوقت كانت ممثلة صغيرة في ولاية مينيسوتا، كما قيل إن إلهان عمر قامت أيضًا بنقل معلومات إلى قطر تم تسليمها لاحقًا إلى إيران، وشاركت بنشاط في تجنيد سياسيين أمريكيين آخرين للقيام مثلها بأعمال لخدمة مصالح قطر، وفقًا لشهادة بندر.

وقال بندر، إن المسؤولين القطريين أخبروه بأن "أفضل ما يمكن أن يشتريه المال هو المسؤولون الأمريكيون لأنهم من أرخص المسؤولين في العالم"، وأشار التقرير إلى مخالفات إلهان في حملة التمويل التي اخترقت القواعد، فقد أثبت مجلس تمويل حملة مينيسوتا خرقها لقواعد تمويل الحملة، عن طريق استخدام أموال الحملة بشكل غير صحيح للسفر خارج الولاية أثناء وجود ممثل للدولة.

قال الكاتب السعودى خالد الزعتر، إن دولة قطر بقيادة تميم بن حمد متورطة فى تمويل أعضاء بالكونجرس الأمريكى، مضيفًا :"·تورط قطر في تجنيد وتمويل إلهان عمر عضوة الكونجرس الأمريكي، التي قامت بتسريب معلومات حساسة لإيران، والتي دخلت في وقت سابق في حالة من الشد والجذب مع ترامب" مضيفا:" لاشك انها ورطة جديدة ليس بمقدور الدوحة أن تتحملها وستفتح المزيد من أبواب الضغوط الأمريكية عليها".

45119-خالد-الزعتر-والهان-عمر
وأضاف "زعتر" فى تدوينه عبر حسابه على موقع "تويتر" :"إلهان عمر عضوة الكونجرس الأمريكي التي قامت بتسريب معلومات حساسة لإيران ، هذ الخيانة  ستفتح النار الأمريكية على التنظيم الإخواني التي تعتبر العضوة إلهان او هكذا نصبت نفسها مدافعة عن الإخوان داخل الكونجرس الأمريكي".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا