هزمية موقعة رادس تزلزل جدران الأهلي: غرامات مالية.. ومعلول يعمق الخسارة

السبت، 30 نوفمبر 2019 03:00 م
هزمية موقعة رادس تزلزل جدران الأهلي: غرامات مالية.. ومعلول يعمق الخسارة
الأهلى والنجم الساحلى

 

ألقت خسارة فريق الكرة الأول بالنادى الأهلى من النجم الساحلي بهدف نظيف بظلالها داخل القلعة الحمراء بسبب أحداثها الكثيرة، ليحتل الأهلى المركز الرابع فى المجموعة الثانية بدون نقاط فيما يتقاسم النجم الساحلي والهلال السودانى قمة المجموعة بـ3 نقاط ويحتل بلاتينيوم الزيمبابوى المركز الثالث بدون نقاط وبفارق الأهداف عن الأهلي، وتعد هذه المرة الأولى التى يسقط فيها الأهلى تحت قيادة السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للفريق بعد 7 انتصارات رائعة محلياً وأفريقياً، وشهد مباراة النجم العديد من الشواهد والأحداث المثيرة.

- عقوبات أيمن أشرف

يطبق جهاز الكرة بالأهلي لائحة الخصومات على لاعبيه بعد الخسارة من النجم الساحلي، فى المواجهة التى أقيمت مساء أمس باستاد رادس، بافتتاح مشوار الفريق بدور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا للمجموعة الثانية التى تضم أيضاً كلاً من الهلال السودانى وبلاتينيوم الزيمبابوي. فى الوقت الذي يطبق جهاز الكرة لائحة مغلظة على أيمن أشرف بعد تعرضه للطرد خلال أحداث المباراة حيث سيتم تطبيق عليه لائحة الخسارة بالإضافة للائحة الطرد.
 
- الحكم يتحمل الخسارة
 
حمل مسئولو النادي الأهلي حكم مواجهة النجم الساحلي «البتسواني بوندو» مسئولية الخسارة، حيث ترى الإدارة الحمراء أن الحكم لم يكن عادلاً طوال أحداث المباراة، وجامل صاحب الأرض كثيراً منذ بداية المباراة، بدليل حالة الطرد التى تعرض لها أيمن أشرف لاعب الأهلى فى الدقيقة 13 من عمر اللقاء.
 
واتفق الجميع في الاهلي على أن الحكم البتسوانى كان يلعب لمصلحة الفريق التونسي ولعب دورا كبيرا وأساسيا فى سقوط الأهلي باستاد رادس لأنه لم ينجح كذلك فى توفير الحماية للاعبى الفريق طوال اللقاء، ولم يحتسب ضربة جزاء صحيحة للأهلي بعدما لمست الكرة «يد» أحد لاعبى النجم الساحلي فى منطقة جزاء الأهلي.

- علي معلول
 
أصبح التونسي على معلول، ظهير أيسر النادى الأهلي، مُهدداً بالغياب عن الفريق الأحمر لمدة قد تصل لشهراً، بعد تعرض على معلول للإصابة على مستوى العضلة الضامة خلال مواجهة النجم الساحلي التونسي.
 
ويُجري على معلول اليوم أشعة على العضلة الضامة لتحديد حجم إصابته، وإن كانت المؤشرات الأولية تشير لتعرضه لتمزق في العضلة ولكن الجهاز الطبى رفض الجزم قبل خروج نتيجة الأشعة مع وضع احتمالية أن تكون الإصابة إجهاد عضلي فقط وفى وقتها سيحتاج اللاعب لـ10 أيام على الأكثر للتعافي.
 
- تغيير الحاوي
 
أثار وليد سليمان، صانع ألعاب النادي الأهلي، الجدل بعد خروجه المبكر مستبدلاً فى مواجهة فريقه للنجم الساحلي التونسي، ليتم الدفع بمحمد هاني بدلاً منه. وأكد مسئولو الأهلي أن خروج وليد سليمان لم يكن بداعى الإصابة ولكن تغييره جاء فنياً بعد إجراء بعض التغييرات داخل أرضية الملعب عقب طرد المدافع أيمن أشرف المبكر ليضطر فايلر فى نقل أحمد فتحى لمركز قلب الدفاع بدلاً من شغل الجبهة اليمنى والتى لعب فيها محمد هاني بعد نزوله محل وليد سليمان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة