صحف العالم تتصارع.. من الفائز بجائزة «الكرة الذهبية 2019؟

الأحد، 01 ديسمبر 2019 05:00 م
صحف العالم تتصارع.. من الفائز بجائزة «الكرة الذهبية 2019؟
ميسى ومحمد صلاح

اشتعلت حرب التسريبات بين الصحافة الأوروبية حول تحديد هوية الفائز بجائزة «الكرة الذهبية» التي تمنح لأفضل لاعب في العالم لعام 2019 من جانب مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية، واختلفت الصحافة الأوروبية حول تحديد هوية الفائز بجائزة «الكرة الذهبية»، والذي سيتم الكشف عن هويته غداً الاثنين.

البداية مع صحيفة «ميرور» الانجليزية، التى أعلنت تتويج ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين ونادى برشلونة الإسباني بجائزة «الكرة الذهبية» لأفضل لاعب فى العالم لعام 2019، فيما سيحل فيرجيل فان دايك مدافع منتخب هولندا ونادى ليفربول الإنجليزى فى المركز الثانى، بينما سيحصد محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى المركز الثالث فى سباق التتويج بالجائزة.

وأضافت الصحيفة، أن محمد صلاح سيتفوق على كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادى يوفنتوس الإيطالى الذى سيحل رابعاً، فيما جاء ثنائى ليفربول، السنغالى ساديو ماني والبرازيلى أليسون في المركزين الخامس والسادس على الترتيب، بينمت جاء كيليان مبابى نجم منتخب فرنسا ونادى باريس سان جيرمان الفرنسى فى المركز السابع، ودى يونج لاعب منتخب هولندا وبرشلونة الإسبانى ثامنا، ودى ليخت لاعب منتخب هولندا ويوفنتوس الإيطالى تاسعاً، وإيدين هازارد لاعب منتخب بلجيكا وريال مدريد الاسباني فى المركز العاشر.

وأوضحت الصحيفة أن محمد صلاح سيحصل على 179 نقطة من المشاركين فى اختيار أفضل لاعب فى العالم، فيما سيحصل ليونيل ميسي على 446 نقطة، وفيرجيل فان دايك على 382 نقطة.

قائمة المرشحين لحصد الجائزة

وكشفت تقارير صحفية إسبانية عن تسريب وثيقة تتضمن الترتيب النهائى للمرشحين لجائزة الكرة الذهبية التى تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية لأفضل لاعب فى العالم 2019.

ونقل موقع «تريبيونا» الإسباني وثيقة أكد أنها متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعى وتواجد ليونيل ميسي نجم برشلونة، على رأسها برصيد 252 نقطة ويليه فيرجيل فان ديك نجم ليفربول برصيد 224 نقطة ثم كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس بـ181 نقطة.

وسارت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية على نفس النهج، بعدما كشفت عن زيارة أجراها طاقم من مجلة «فرانس فوتبول» التى تمنح الجائزة إلى مدينة «برشلونة» لتصوير «البرغوث»، فى إشارة إلى أن النجم الأرجنتينى تفوق على النجمين البرتغالى كريستيانو رونالد والهولندى فرجيل فان دايك، في سابق الكرة الذهبية.

صورة تكشف تتويج ميسي بالجائزة

فى حين كشفت صحيفة «الكوريري ديللو سبورت» الايطالية أن كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالى سيحصل على جائزة الكرة الذهبية، للمرة السادسة فى تاريخه، متفوقا على 29 لاعبا فى القائمة التى أعدتها المجلة الفرنسية.

وذكرت الصحيفة أن وفدا من مجلة «فرانس فوتبول» زار مدينة تورينوط الإيطالية، والتقى أعضاء الوفد مع ممثل كريستيانو رونالدو، البالغ من العمر 34 عاما، والمدير الرياضي لنادي يوفنتوس، فابيو باراتي.

وحصد كريستيانو رونالدو لقب بطل الدوري الإيطالي، وكأس السوبر المحلي مع «السيدة العجوز»، كما نال لقب دوري أمم أوروبا مع منتخب البرتغال، وتجاوز حاجز الـ 700 هدف في مسيرته.

رونالدو يتصدر غلاف مجلة فرانس فوتبول

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة