ترقب لدى المستثمرين لاتمام مراحل الاتفاق التجاري بين أمريكا والصين

الأحد، 01 ديسمبر 2019 06:00 م
ترقب لدى المستثمرين لاتمام مراحل الاتفاق التجاري بين أمريكا والصين

حالة من الترقب لدي المستثمرين لاتمام أولى مراحل الاتفاق التجاري بين أمريكا والصين والتي لاتزال تواجه ضغوطا خارجية من بينها توقيع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب على مشروع قانون يدعم متظاهري "هونج كونج"، علاوة على تصنيف لجنة الاتصالات الفيدرالية لشركة "هواوي" بأنها تمثل تهديدا  للأمن القومى الأمريكي.

من جانبها ذكرت وكالة "بلومبرج" في سياق تقرير بثته على موقعها الإلكتروني أن الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة تظل مسيطرة على أذهان المستثمرين ومحركا لتعاملاتهم حتى للعام المقبل.

وأشارت الوكالة إلى أن المستثمرين يترقبون شهادة رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد أمام البرلمان الأوروبي المقررة غدا الإثنين، حيث تعد تلك المرة الأولى التي تكشف فيها المسئولة الأوروبية عن تصورها لكيفية قيادة دفة الاقتصاد الأوروبي في فترة مليئة بالتحديات، بعد صمت دام قرابة شهر منذ توليها المنصب.

من ناحية أخرى يترقب المستثمرون في أوروبا صدور بيانات التصنيع الألمانية يوم الثلاثاء المقبل، لتقييم مدى صحة أداء الاقتصاد الألماني، باعتباره الاقتصاد الأقوي في القارة الأوربية،  والذي يعد أحد محركات نمو الاقتصادي بمنطقة العملة الأوروبية الموحدة"اليورو". 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة