إخفاقات الأبطال تطرح السؤال: ماذا تخبئ الكونفدرالية للكرة المصرية؟

الأحد، 01 ديسمبر 2019 03:00 م
إخفاقات الأبطال تطرح السؤال: ماذا تخبئ الكونفدرالية للكرة المصرية؟
الاهلى والزمالك

 
شهدت الجولة الأخيرة من المنافسات العربية والأفريقية، تباينا شديدا في نتائج الأندية المصرية، ما بين علامة كاملة وتأهل مستحق وبين تراجع شديد وخسائر بالجملة، فيما لا تزال منافسات ممثلى الكرة المصرية فى الكونفدرالية فى انتظار الحسم اليوم، وهو ما نلقي عليه الضوء في السطور التالية:
 
- دوري أبطال إفريقيا
 
شهدت منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بدورى الأبطال الأفريقى تراجعاً لقطبى الكرة المصرية الاهلى والزمالك، بعدما تلقى كل منهما هزيمة خارج أرضه دفعته للمركز الأخير فى مجموعته.

تلقى الأهلي خسارة فى بداية مشواره الأفريقي على يد النجم الساحلي بهدف دون رد فى المباراة التى أقيمت على الملعب "الأوليمبى" برادس بالجولة الأولى عن المجموعة الثانية بمسابقة دورى أبطال أفريقيا.

ويتواجد الأهلي على رأس المجموعة الثانية والتى تضم الثلاثى النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني بجانب بلاتينوم الزيمبابوى.

الأهلي تلقى ضربة مبكرة فى بداية المباراة عقب طرد أيمن أشرف فى الدقيقة 13، بينما سجل ياسين الشيخاوى هدف النجم الوحيد فى المباراة بالدقيقة 50 من زمن المباراة، ورغم ذلك قدم المارد الاحمر كرة هجومية فى رادس لعب التحكيم والظروف المعاكسة دور البطولة فى إفسادها.

وبذلك يحتل الأهلي المركز الرابع فى المجموعة الثانية بدون نقاط، فيما يتقاسم النجم الساحلي والهلال السودانى قمة المجموعة بـ3 نقاط، ويحتل بلاتينيوم الزيمبابوى المركز الثالث بدون نقاط وبفارق الأهداف عن الأهلي.

وعلى نفس الوتيرة، تلقى فريق الزمالك خسارة من مازيمبى الكونغولى بثلاثية نظيفة، فى المباراة التى أقيمت مساء السبت على ملعب الفريق الكونغولى بمدينة لوبومباشى، بالجولة الأولى من منافسات دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا.

ويقع الزمالك ومازيمبى فى المجموعة الأولى التى تضم إلى جوارهما فريقى أول أغسطس الأنجولى وزيسكو يونايتد الزامبى، ليخسر أول ثلاثة نقاط فى مشواره بدور المجموعات بالبطولة الأفريقية، ويتذيل المجموعة، بينما يتصدر مازيمبى الترتيب برصيد 3 نقاط.

*العلامة الكاملة للإسماعيلى والاتحاد فى البطولة العربية

فيما كان التألق عنوان ظهور الأندية المصرية فى البطولة العربية، بعدما حصد الإسماعيلى والاتحاد السكندرى العلامة الكاملة بالفوز ذهاباً وإياباً والتأهل لدور الثمانية للبطولة.

كان الإسماعيلي قد حقق فوزًا ثمينًا خارج ملعبه على الجزيرة الإماراتى بثنائية نظيفة فى لقاء العودة الذى أقيم باستاد محمد بن زايد بالإمارات فى دور الـ16 لبطولة العربية، ليتأهل الدراويش لدور الثمانية للبطولة نظرًا لفوزه فى لقاء الذهاب بهدفين مقابل لا شىء.

وعلى نفس الوتيرة، نجح الاتحاد السكندرى فى خطف تذكرة التأهل لدور المجموعات بالبطولة العربية بعد الإطاحة بالمحرق البحرينى بالفوز عليه ذهابًا وإيابًا 3-0 بمجموع المباراتين.

وبات زعيم الثغر منافسا محتملا للدراويش فى البطولة العربية أيضا، بعدما سبقه فى التأهل لنفس الدور على حساب المحرق البحرينى.

- الكونفدرالية ومواجهات مصيرية

على الجانب الآخر، يحل فريق بيراميدز ضيفاً ثقيلاً فى الثالثة عصر اليوم على إينوجو رينجرز بطل نيجيريا باستاد نامدي ازيكيو ستاديوم فى الجولة الأولى من المجموعة للنسخة السابعة عشر للبطولة الكونفدرالية الأفريقية. وكانت قرعة دور المجموعات بالبطولة قد أوقعت بيراميدز فى المجموعة الأولى والتى تضم بجانبه المصرى البورسعيدى ونواذيبو اف سى الموريتانى، بالإضافة إلى إينوجو رينجرز من نيجيريا.

وتعد مشاركة بيراميدز هيّ الأولى في مسابقة الكونفدرالية، حيث تأهل عن الموسم الماضي بعد احتلاله المركز الثالث خلف الزمالك الوصيف والأهلي بطل الدورى. فيما يفتتح فى التاسعة مساء اليوم الأحد – بتوقيت القاهرة - فريق المصرى البورسعيدى مشواره بدور المجموعات بالكونفدرالية، حينما يحل ضيفاً على نظيره نواذيبو بطل موريتانيا على إستاد شيخا ولد بيديا فى نواكشوط بالجولة الأولى من المجموعة للنسخة السابعة عشر للبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

ونجح المصرى البورسعيدى فى حجز مقعده بدور المجموعات، بعدما أقصى نظيره كوت دي أور بطل سيشل بنتيجة 6-0 بمجموع المباراتين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق