برشلونة يحافظ على صدارة «الليجا».. «البرغوث» يعتلي عرش الدوري الإسباني مؤقتا

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 10:00 م
برشلونة يحافظ على صدارة «الليجا».. «البرغوث» يعتلي عرش الدوري الإسباني مؤقتا
برشلونة

حقق فريق برشلونة الإسباني، فوزا قاتلا على نظيره أتلتيكو مدريد بنتيجة 1-0، خلال المباراة التى جمعت الفريقين مساء الأحد بملعب "واندا متروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية "مدريد"، في قمة مباريات الجولة الـ 15 من عمر مسابقة الدوري الاسباني "الليجا".

وظل التعادل قائما بين الفريقين حتى الدقيقة 86 عندما سجل الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، هدف اللقاء الوحيد، بعد جملة رائعة بينه وبين زميله الاوروجوياني لويس سواريز ليسددها بيسراه على طريقته الخاصة داخل شباك الحارس يان أوبلاك.

الفوز جعل برشلونة يستعيد صدارة الدوري الاسباني برصيد 31 نقطة بفارق الأهداف عن غريمه التقليدي ريال مدريد، بينما تراجع أتلتيكو مدريد إلى المركز السادس برصيد 25 نقطة، مع العلم ان البارسا لديه مباراة مؤجلة أمام الريال وهي مباراة الكلاسيكو التى محدد لها 18 ديسمبر الجاري.

كان ريال مدريد قد حقق فوزا صعبا على ألافيس السبت بنتيجة 2-1، ليستمر في ملاحقة البارسا على اللقب هذا الموسم.

وبعدما أسدل الستار على مباريات الجولة الـ15 من  مسابقة الدوري الإسباني، يتربع برشلونة على صدارة الترتيب بعد الفوز على أتلتيكو مدريد بهدف دون رد، وتأمين البارسا للصدارة بفارق الأهداف عن ريال مدريد.

وفاز ريال مدريد على ديبورتيفو آلافيس (2-1)، وحقق إشبيلية فوزًا بهدف دون رد على ليجانيس، وتعثر غرناطة أمام أتلتيك بيلباو (2-0)، وحقق أوساسونا فوزًا على إسبانيول بنتيجة (4-2).

ويحتل إشبيلية المركز الثالث برصيد 30 نقطة يليه ريال سوسيداد برصيد 26 نقطة، اما أتلتيكو مدريد فقد تراجع إلى المركز السادس.

ترتيب الدوري الاسباني

قاد الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي مساء الأحد، فريقه برشلونة لاجتياز إحدى العقبات الصعبة في حملة الفريق الكتالوني للاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني للموسم الثالث على التوالي، بعد فوزه الثمين والمثير 1-0 على مضيفه أتلتيكو مدريد.

واستعاد برشلونة صدارة ترتيب البطولة، التي فقدها السبت لمصلحة غريمه التقليدي ريال مدريد، بعدما رفع رصيده إلى 31 نقطة، متفوقا بفارق الأهداف على الفريق الملكي، الذي تراجع للمركز الثاني.

في المقابل، تجمد رصيد أتلتيكو، الذي تلقى خسارته الثانية في البطولة خلال الموسم الحالي، عند 25 نقطة في المركز السادس.

وجاء أرقام الأسطورة ليونيل ميسي خلال المباراة كالتالي..
اللمسات: 99
التمريرات: 66
المرواغة: 23
مراوغات ناجحة: 9
التصويبات: 3
التدخلات: 2
التسديدات على المرمى: 2
الأهداف: هدف الفوز

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فكرة عبقرية

فكرة عبقرية

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 01:00 م