التخفيضات تصل لـ50%.. «كلنا واحد في خدمتكم» مبادرة للداخلية لتخفيض الأسعار

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019 12:00 ص
التخفيضات تصل لـ50%.. «كلنا واحد في خدمتكم» مبادرة للداخلية لتخفيض الأسعار
مبادرة كلنا واحد

بأسعار مخفضة، وفرت عدد من السلاسل التجارية، أطنانا من السلع الغذائية والمفروشات والأدوات والأجهزة الكهربائية، ضمن مبادرة "كلنا واحد" التي أطلقتها وزارة الداخلية، فى مرحلتها العاشرة.

وفى اليوم الثاني من المبادرة، شهدت منافذ وشوادر وهايبرات "كلنا واحد" إقبال كبير من المواطنين على السلع، للحصول على مستلزماتهم بأسعار مخفضة، وسط فرحة كبيرة من المواطنين، حيث لقيت المبادرة استحسان كبير لدى الأهالى خاصة البسطاء منهم.

مبادرة كلنا واحد تحت رعاية الرئيس
 
مبادرة كلنا واحد تحت رعاية الرئيس

 

فرحة المواطنين ظهرت بشكل واسع بعد هذه المبادرات الإنسانية التى تطلقها وزارة الداخلية، وإقبالهم الكبير على المنافذ والشوادر والهايبرات المنتشرة على مستوى الجمهورية، مع توفير سيارات متنقلة تحمل الأغذية تجوب القرى والنجوع لاستهداف البسطاء من المواطنين.

وقالت سيدة: "المبادرة توفر السلع الغذائية بأسعار مخفضة للغاية، بعضها يصل التخفيض فيه لنسبة 30%، وأحياناً نجد سلع بنصف الثمن، فأنا كنت قد نزلت من منزلى بمبلغ معين لشراء بعض المستلزمات، ومع العروض والتخفضيات اشتريت كميات أكبر".

مبادرة كلنا واحد
 
وأضافت السيدة : الأهم فى الأمر استمرار هذه المبادرة، فضلاً عن توفر السلع على مدار اليوم، مع الجودة العالية، حيث أن انخفاض سعرها لا يؤثر إطلاقاً على جودتها.

والتقط مواطن أطراف الحديث من السيدة، قائلاً: "المبادرة شىء إيجابى وتخلق نوع من المنافسة بين التجار، مما يصب في مصلحة المواطن، حيث تعمل على خفض الأسعار".

وأضاف المواطن:" اللي بيبيع رخيص يبيع كتير ويكسب، واللى بيبيع غالى محدش بيشترى منه وبيخسر"، وخلق نوع من المنافسة أمر إيجابى يصب في مصلحتنا.

وبدأت وزارة الداخلية المرحلة العاشرة من مبادرة "كلنا واحد"، بـ665 فرعا لكبرى السلاسل التجارية على مستوى الجمهورية لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة تصل إلى 30 % لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وذلك تحت رعاية رئيس الجمهورية بمواصلة جهود أجهزة الدولة بالتخفيف عن كاهل أبناء الشعب المصرى، وتوفير السلع الغذائية والأساسية بأسعار مناسبة للمواطنين ، لضمان منع الاحتكار، والاستغلال والمغالاة فى الأسعار، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه من محدودى الدخل.
 
واعتمدت وزارة الداخلية، مجموعة من الإجراءات لضبط الأسعار ومراقبة الأسواق، ومنع الظواهر الاحتكارية، والحفاظ على استقرار أسعار السلع بالأسواق.

 وتم توفير السلع الاستراتيجية، وطرحها بـ 649 فرعا بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، بنسبة تخفيض تصل إلى 30%، وتوفير الأجهزة الكهربائية وطرحها بـ 32 فرعا بنسبة تخفيض تصل إلى 10% ، وتم توفير الأدوات المنزلية وطرحها بـ 194 فرعا، وتوفير المفروشات وطرحها بـ 144 فرعا بنسبة تخفيض تصل إلى 20%.

 وتم التنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بإقامة شوادر ومعارض لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، والتنسيق مع كبار تجار الجملة بإعداد سيارات متنقلة ومُحملة بالسلع والمواد الغذائية تجوب العديد من القرى والشوارع والميادين .

من جانبها، اضطلعت منظومة "أمان" للمنتجات الغذائية التابعة لوزارة الداخلية بالمشاركة الفعالة فى المبادرة للمساهمة فى تلبية احتياجات المواطنين، حيث جهزت المنظومة 973 منفذا ثابتا ومتحركا بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية لطرح السلع الغذائية بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين .

أغذية

وعلى جانب آخر، واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، تكثيف حملاتها التموينية المكبرة لمراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وضبط كافة صور الاحتكار، والتحقق من توافر السلع بالأسواق ومدى صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، ولضمان وصول السلع للمواطنين بالأسعار المناسبة والجودة الملائمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق