في ثان جلسات الحوار المجتمعي.. 4 توصيات للأحزاب لاستعدادا للانتخابات

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019 10:00 م
في ثان جلسات الحوار المجتمعي.. 4 توصيات للأحزاب لاستعدادا للانتخابات
مستقبل وطن
سامي سعيد

عقدت مساء أمس ثاني جلسات الحوار المجتمعي الذي استضافة حزب مستقبل وطن وذلك ضمن استعداد القوي السياسية للاستحقاقات الانتخابية والتي من بيها انتخابات مجلس الشيوخ ، وذلك بمشاركة عدد من الأحزاب والقوي السياسية كان ن بينها أحزاب، الغد، مصر القوية، المحافظين، الشعب الجمهوري، المصري الديمقراطي.
 
في المقابل أكد عدد من المشاركين في جلسة الحوار ان القانون الجديد لابد وان يحقق توازن بين القائمة والفردي بالإضافة الي ضمان التعددية الحزبية علي الجانب الاخر اكد مستقبل وطن ان الجلسة الثانية شهدت مشاركة 5 أحزاب وسيكون هناك مزيد من الجلسات والعمل علي ضرورة إيجاد توافق حزبي وسياسي حول القوانين المنظمة للانتخابات في الفترة المقبلة.
 
فيما قال محمد الأمين، نائب رئيس حزب المحافظين، إنه يجب استكمال المحليات، والقوانين المكملة للدستور، لافتا إلى أن القوائم النسبية تتيح تمثيل جميع الفئات في المجتمع، لكن القوائم المغلقة تمكن الأغلبية فقط، لذا فإن حزب المحافظين مع القوائم النسبية مطالبا بأن تسمح قوانين الانتخابات بتمثيل كافة الأطياف السياسية حتي يتحقق التنوع والتوازن.
 
في سياق متصل قال النائب أشرف رشاد رئيس الحزب ان الهدف من هذه الجلسات هو خلق حالة من التوافق بين القوي السياسية حول القانون وان هناك المزيد من الأحزاب ستحضر جلسات الحوار المجتمعي وسيتم العمل علي وضع رؤية مشتركة فليس المطلوب هو الوصل الي نفس الرؤية ولكن رؤية محل توافق بين غالبية الأحزاب.
 
وأضاف رشاد ان هناك تدوين وتسجيل لكافة الآراء بين الأحزاب المشاركة بحيث يتم الرجوع اليها خلال وضع مشروع القانون الذي سيطرح للمناقشة سواء انتخابات مجلس الشيوخ او مجلس النواب او حتي المحليات ومناقشة النقاط الخلافية حول نسب القائمة والفردي ونسبة الشاب المشارك وذلك في اطار ما نص عليه التعديلات الدستورية الأخيرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق