ملخص «ديربيات» الأربعاء الكروية.. الريدز يتصدر الدوري الإنجليزي في غياب محمد صلاح (فيديو)

الجمعة، 06 ديسمبر 2019 09:00 ص
ملخص «ديربيات» الأربعاء الكروية.. الريدز يتصدر الدوري الإنجليزي في غياب محمد صلاح (فيديو)
محمد صلاح

حقق فريق ليفربول الإنجليزي، الذى يضم بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، فوزا كبيرا على ضيفه إيفرتون بنتيجة 5-2 في ديربي الميرساسيد، الذى جمعهما مساء الأربعاء على ملعب "أنفيلد" في الجولة الـ15 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

جاءت غالبية أهداف المباراة في الشوط الأول، حيث افتتح البلجيكي ديفوك أوريجي أهداف المباراة في الدقيقة 6 من تمريرة رائعة للسنغالي  ساديو ماني، وأضاف شيردان شاكيري الهدف الثاني للريدز في الدقيقة 17.

وقلص مايكل كين مدافع إيفرتون الفارق لفريقه في الدقيقة 20 ، قبل أن يعزز أوريجي تقدم الريدز بالهدف الثالث في الدقيقة 31 ليسجل ثاني أهدافه في مباراة اليوم.

وفى الدقيقة 45 سجل النجم السنغالي ساديو ماني الهدف الرابع بطريقة رائعة من تمريرة ألكسندر أرنولد، وفى الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع سجل البرازيلي ريتشارلسون جناح إيفرتون الهدف الثاني لينتهي الشوط الأول 4-2 للريدز.

وقبل نهاية الشوط الثاني والمباراة سجل الهولندي جورجينو فينالدوم الهدف الخامس فى الدقيقة 91 لتنتهي المباراة 5-2 لصالح الريدز.

بهذه النتيجة يعزز ليفربول صدارة الدورى الإنجليزى برصيد 43 نقطة، متفوقًا بفارق 8 نقاط عن ليستر سيتى أقرب منافسيه، بينما تراجع ايفرتون إلى المركز الـ 18 برصيد 14 نقطة.

ولم يشارك النجم المصري محمد صلاح مع ليفربول خلال المباراة، حيث فضل المدرب الألماني يورجن كلوب إراحته على مقاعد البدلاء، في ظل ضغط المباريات الذى يعاني منه الريدز خلال شهر ديسمبر الجاري.

وكان محمد صلاح ينتظر مشاركته في اللقاء حيث كان الظهور الـ 100 فى مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، ليكون ثانى لاعب مصرى يحقق هذا الإنجاز بعد أحمد المحمدى الذى خاض 171 مباراة بالمسابقة حتى الآن، حيث شارك حتى الآن في 99 مباراة.

وصل الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، للإنتصار رقم 100 له في منافسات الدوري الإنجليزي بعد الفوز على إيفرتون مساء الأربعاء.

وأصبح كلوب ثاني أسرع مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي يصل للإنتصار رقم 100 والذى حققه خلال 159 مباراة، بعد البرتغالي جوزيه مورينيو الذى حققه بعد 142 مبارة.

وبعد الفوز وصل ليفربول لـ 32 مباراة على التوالي دون هزيمة في الدوري الإنجليزي كأطول سلسلة في تاريخه، حيث يعد أفضل رقم سابق له كان 31 مباراة، حققه بين مايو 1987 إلى مارس 1988.

بدوره، حقق تشيلسي فوزا صعبا على ضيفه فريق أستون فيلا، بهدفين مقابل هدف، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الأربعاء، على ملعب "ستامفورد بريدج"، حيث تقدم تشيلسي فى البداية عن طريق مهاجمه تامى إبراهام، فى الدقيقة 23 من زمن اللقاء، من ضربة رأسية قوية.

ولكن نجح محمود حسن تريزيجيه، فى تسجيل هدف التعادل لفريق أستون فيلا، فى الدقيقة 41، من متابعته لعرضية أحمد المحمدى، ويعد هدف تريزيجيه فى مرمى البلوز، الثالث له هذا الموسم، بعدما سجل فى السابق بشباك ليفربول وولفرهامبتون.

وفى الشوط الثانى، نجح ماسون مونت فى إضافة هدف البلوز الثانى، فى الدقيقة 48، من تصويبة قوية فشل حارس استون فيلا فى التصدى لها.

واستبدل تريزيجيه فى الدقيقة 78 من زمن اللقاء، ودخل بدلا منه زميله جوتا.  

ورفع تشيلسي رصيده للنقطة 29 فى المركز الرابع، بينما توقف رصيد استون فيلا عند 15 نقطة فى المركز الخامس عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

وحقق فريق مانشستر يونايتد فوزا صعبا على منافسه توتنهام هوتسبير 2-1 ، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الأربعاء على ملعب "أولد ترافورد". جاء هدف مانشستر يونايتد أولا عبر ماركوس راشفورد فى الدقيقة السابعة من زمن اللقاء، من تسديدة قوية، فشل حارس السبيرز فى التصدى لها، لتصبح النتيجة تقدم مانشستر يونايتد 1 - 0.

وفى الدقيقة 39 تعادل توتنهام عبر اللاعب ديلي آلي من خلال خطأ دفاعي قاتل للاعبي مانشستر يونايتد، وفى الدقيقة 49 من زمن اللقاء، ومن ركلة جزاء، أضاف راشفورد الهدف الثاني له ولفريقه ليقود يونايتد للفوز بنتيجة 2 – 1.

كان المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو قد عاد لاول مرة إلى قلعة "أولد ترافورد" منذ رحيله عن تدريب مانشستر يونايتد، ولكن مدربا للسبيرز ليتلقى أول خسارة له منذ تعيينه مدربا للفريق اللندني.

وتعرض مورينيو، مدرب فريق توتنهام لموقف كوميدى، خلال أحداث الشوط الأول، حيث تسبب دانييل جيمس لاعب مانشستر يونايتد، فى إصابة مورينيو، خلال صراعه على الكرة مع لاعب توتنهام هارى وينكس، فى الدقيقة 13، وهى الكرة التى حصل خلالها الأخير على بطاقة صفراء.

بهذه النتيجة يقفز مانشستر يونايتد للمركز السادس برصيد 21 نقطة، في المقابل تراجع توتنهام للمركز الثامن برصيد 20 نقطة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق