الفرنسي بدأ ترتيب الأوضاع.. هل ينجح كارتيرون في استعادة كرامة الـ«بيضة» في إفريقيا؟

الجمعة، 06 ديسمبر 2019 08:00 م
الفرنسي بدأ ترتيب الأوضاع.. هل ينجح كارتيرون في استعادة كرامة الـ«بيضة» في إفريقيا؟
كارتيرون- مدرب الزمالك

 
يسعى الفرنسي باتريس كارتيرون، إلى ترتيب أوضاع فريق الزمالك من أجل استعادة هيبة «الفانلة البيضة» في القارة الإفريقية، خاصة بعدما بدأ الأبيض المنافسة الإفريقية بهزيمة من مازيمبي الكونغولي، بثلاثية نظيفة، في الجولة الأولى ليرحل الصربي ميتشو عن قيادة الفريق الأبيض، بعد تلك المباراة ليتولى  كارتيرون مهمة لمدة سنة قابلة للتجديد.
 
ونجح كارتيرون، في أول اختبار رسمي على رأس القيادة الفنية للزمالك بالفوز على الشرقية في دور الـ 32 بكأس مصر بنتيجة 3/ 1، ويرصد «صوت الأمة» كيف يعيد كارتيرون هيبة الأبيض الأفريقية:
 
- التشكيل الأمثل
 
تحدث المدرب الفرنسي أنه مع الجهاز المعاون قبل المباراة وشاهد مباريات للزمالك لوضع التشكيل الذي خاض به مباراة الشرقية لتحديد الأمور الفنية في اللقاءات المقبلة على الصعيد الإفريقي والمحلي، وأشار إلى أنه حرص على منح الفرصة لشيكابالا وأوباما في المباراة لتجهيزهما للمباريات المقبلة.
 
- اتباع سياسة التدوير

كما أكد كارتيرون عقب لقاء الشرقية أنه سيبع سياسة التدوير للاعبين فى المباريات من أجل وضع يده على بعض الأمور التكتيكية والبدنية لتحسينها في الفترة المقبلة، وأوضح أنه يعلم أن الفترة المقبلة تشهد ضغط مباريات ومباراة الشرقية كانت بمثابة اختبار للاعبين.

- دراسة بطل أنجولا

يبدأ الفرنسي كارتيرون المدير الفني الجديد للزمالك، مهمة ترتيب الأوراق داخل الفريق الأبيض  عن طريق الفيديوهات، حيث حصل على فيديوهات مختلفة لمباريات الزمالك، استعدادا للمرحلة القادمة فى ولايته التدريبية للفريق وذلك لاكتشاف كل نقاط القوة والضعف فى الفريق والقصور الذى شهده الفترة الماضية، لا سيما و أنه جهاز الزمالك الإدارى على فيديوهات لأول أغسطس الأنجولى، استعدادا للمواجهة التى ستجمع الفريقان، غدا السبت، لاستكشاف المنافس قبل اللقاء الذى سيجمع بينهما فى الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لدورى أبطال إفريقيا، بعدما تلقى الأبيض هزيمة من مازيمبي الكونغولي في الجولة الأولى بثلاثية نظيفة.
 
- معسكر مبكر

يدخل الزمالك تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، معسكرا مغلقا بداية من مساء أمس الخميس، استعدادا لمواجهة أول أغسطس الأنجولي، فى اللقاء الذى سيقام بعد غد السبت، فى الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لدورى أبطال إفريقيا. وجاء المعسكر المبكر باقتراح من مسؤولى الزمالك حتى يستطيع كارتيرون التعرف على الفريق بأفضل صورة وعناصر القوة والضعف قبل مواجهة أول أغسطس الأنجولى.
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا