مظاهرات عزل ترامب الأبرز.. جولة مكوكية في الصحافة العالمية (صور)

الأحد، 08 ديسمبر 2019 12:00 م
مظاهرات عزل ترامب الأبرز.. جولة مكوكية في الصحافة العالمية (صور)
دونالد ترامب

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية صباح اليوم الأحد، جاء على رأسها، تظاهرات تحت شعار "اعزلوا ترامب" تزامنا مع قمة المجلس الأمريكى الإسرائيلى.

السلفادور تحيى الذكرى الـ38 لمذبحة الموزوت، بالإضافة إلى إضاءة 25 ألف مصباح فى قرية بلجيكية احتفالا بأعياد الميلاد. وإليكم التفاصيل...

تظاهر عدد من معارضى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أثناء إلقاء كلمته بالقمة الوطنية للمجلس الأمريكي الإسرائيلي فى فلوريدا الأمريكية، ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بإقالة وعزل ترامب من منصبه.

يذكر أن اللجنة القانونية التابعة لمجلس النواب الأمريكى ستعقد جلسات استماع جديدة كجزء من إجراءات المساءلة يوم 9 ديسمبر الجارى، وأمرت رئيسة مجلس النواب الأمريكى نانسى بيلوسى يوم الخميس، نادلر بإعداد تهم رسمية ضد ترامب.

ويتمتع مجلس النواب الأمريكى بصلاحية حصرية لصياغة الاتهامات وتوجيهها إلى المحاكمة، ثم يصوت أعضاء الكونجرس لإحالة المسألة إلى اللجنة القانونية حيث يتم التحقيق في المزاعم، وإذا وجد أن هناك سببا وجيها، يتم إعداد لائحة اتهام فعلية.

 
ترامب فى قمة المجلس الأمريكى الإسرائيلى
 

جانب من الاحتجاجات (2)
 

جانب من الاحتجاجات
 

دونالد ترامب

 

كلمة ترامب
 
 

لافتات أمام فندق ترامب

 

لافتات تطالب بإقالة ترامب
 
أحيا مئات المواطنين فى السلفادور الذكرى الـ38 لمذبحة الموزوت وهى مذبحة جرت فى قرية الموزوت وتبعتها مجازر أخرى فى القرى المجاورة لها، فى مقاطعة مورازان، فى السلفادور، بتاريخ 11 ديسمبر 1981.

أظهرت صور نشرتها وكالة الأنباء رويترز مواطنون يشاركون في وقفة بالورود أمام النصب التذكارى للمذبحة بالإضافة إلى الوقوف بجانب شجرة شهدت أثارا لإطلاق النار.

وأقدمت كتيبة تدعى الأتلاكاتل السلفادورية الحكومية والمدربة من قبل جيش الولايات المتحدة الأمريكية بقتل ما يقارب الـ 900 من الفلاحين المدنيين، وتعتبر هذه المجزرة من أسوء الأعمال الوحشية ضد المدنيين فى تاريخ أمريكا اللاتينية الحديث.

أثار لطلقات الرصاص

 

إحياء  الذكرى الـ38 لمذبحة الموزوت فى السلفادور

 

جانب من إحياء ذكرى الموزوت

 

شموع

 

مئات المواطنين فى السلفادور يحيون الذكرى الـ38 لمذبحة الموزوت

 

ورود

 

وقفة بالورود

 

وقفة لإحياء الذكرى

تحولت قرية هامي-ميل البلجيكية إلى قبلة لاحتفالات أعياد الميلاد عندما أضاء "الجن سيرج" أكثر من 25 ألف مصباح كهربائى فى حديقته بالقرية.

وجذب العرض الذى يقيمه خارج احتفالات عيد الميلاد مهندس الطيران البلجيكى الذى يعرف باسم سيرج هينيبيل فى حديقته الصغيرة التى تبعد 15 كيلومترا عن بروكسل زوارا من جميع أنحاء العالم.

وقال هينيبيل الذى يقيم العرض الضخم منذ عقد لرويترز "هناك دفتر زوار مليء بتعليقات لطيفة من جميع أنحاء العالم: اليابان وأمريكا وكندا والبرازيل...".

احتفالات أعياد الميلاد فى بلجيكا

 

احتفالات رأس السنة

 

اضاءة الأنوار احتفالا بأعياد الميلاد

 

أنوار أعياد الميلاد

 

جانب من الاحتفالات (2)

 

جانب من الاحتفالات

 

سانتا كلوز بالقرية

 

سانتا كلوز

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق