مدير كلية الدفاع الوطني: المنتفعون من الأنفاق وراء الشائعات عن سيناء لرغبتهم في عدم وجود دولة

الأحد، 08 ديسمبر 2019 06:57 م
مدير كلية الدفاع الوطني: المنتفعون من الأنفاق وراء الشائعات عن سيناء لرغبتهم في عدم وجود دولة
دينا الحسيني

 
نقل  اللواء أركان حرب بهجت فريد مدير كلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية خلال مشاركته في ندوة مخطط إسقاط الدول من الداخل، التي نظمتها وزارة الداخلية تحيات وزير الدفاع ورئيس الأركان لجميع الحضور.
 
وقال بكلمتة خلال الجلسة النقاشية الثانية بالندوة: «عندما نتحدث عن الأمن القومي، لابد أن نتذكر سورة قريش، التي أكدت  بأن  الإطعام من الجوع والأمن من الخوف هما الأمن القومي، مضيفا أن مقومات أي دولة هي سياسية و اقتصادية واجتماعية وعسكرية، أي عنصر من  تلك العناصر يتأثر يترتب عليه سقاط الدولة».
 
وأضاف اللواء أركان حرب بهجت فريد، أن الإرهاب الذي حدث فى مصر كان الهدف منه إسقاط الدولة متسائلاً لماذا فجروا الكنائس والمساجد، الإجابة يعرفها الجميع، وهي إحداث فتنة طائفية بين المواطنين». 
 
وأكد  فريد، أن من الناحية السياسية لو تحالف العالم على أي دولة سيسقطها مثل ما حدث فى العراق وليبيا، ومن الناحية الاقتصادية، استخدموا العملة الصعبة في ضرب السياحة لتقليل دخل الدولة من العملة الصعبة.
 
 
وأشار «بهجت» إلى أن  العناصر الإرهابية، بدأت مهاجمة منشآت الشرطة والجيش، لإنهاكهما لتصبح الحدود المصرية مستباحة، ولكن نطمأن أنفسنا أن الإرهاب تقلص نتيجة لجهود رجال الشرطة والقوات المسلحة، وفي وقت قريب نعلن تطهير سيناء من الإرهاب نهائياً.
 
ونوه إلى أن ضباط الجيش والشرطة لا يحاربان الإرهاب فقط بل هناك عناصر كثيرة لاتريد وجود الدولة في هذة المنطقة من أصحاب الأنفاق والمنتفعين وغيرها، ولا بد للمجتمع المدني من التدخل لزيادة الوعي لدى المواطنين حتى لا يتم تجنيدهم.
 
وانطلقت  فاعليات الجلسة الثانية، فى ندوة أكاديمية الشرطة  تحت عنوان " مخططات إسقاط الدول من الداخل وكيفية مواجهتها"، ويشارك فيها اللواء طيار دكتور هشام الحلبي عضو هيئة التدريس بأكاديمية ناصر العسكرية، والدكتورة نرمين خضر أستاذ الإعلام بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، وجمال الكشكي رئيس تحرير مجلة الأهرام العربي،  ويدير الندوة بالجلسة الثانية الإعلامية هناء سمري بالتليفزيون المصري، تحت عنوان ورقة بحثية «الإرهاب كأحد مهددات الأمن القومى ودور التشريع الجنائى فى مواجهته».
 
 
وشهدت تلك الندوة مشاركة طلبة الكلية الحربية وطلاب الجامعات المصرية المختلفة، لتوعيتهم بأخطار تلك المخططات الشيطانية التي تستهدف أمن البلاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق