مؤشر الأمم المتحدة للتجارة الإلكترونية.. السعودية ضمن أفضل 10 دول في العالم

الإثنين، 09 ديسمبر 2019 02:00 ص
مؤشر الأمم المتحدة للتجارة الإلكترونية.. السعودية ضمن أفضل 10 دول في العالم
الملك سالمان

تقدم كبير حققته المملكة العربية السعودية في مؤشر الأمم المتحدة للتجارة الإلكترونية والذي يصدر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية  (UNCTAD).

وجاءت السعودية في صدارة الدول الأكثر تطورًا في المؤشر لتكون ضمن أبرز 10 دول في قطاع التجارة الإلكترونية، كما حققت إنجازا آخر باحتلال المركز الـ 49 في الترتيب العالمي متقدمةً بذلك 3 مراكز على المؤشر العام.

ونوه التقرير الأمم المتحدة للتجارة الإلكترونية إلى أن التحسن الذي شهدته السعودية يرجع إلى سببين:

أولهما نسبة استخدام الإنترنت بين الأفراد، التي تشهد ارتفاعًا ملحوظًا فى ظل تواجد بنية رقمية ممكّنة وداعمة، وهو ما ساهم فى ارتفاع نسبة انتشار استخدام الإنترنت بين الأفراد إلى ما نسبته 93% نتيجة للجهود الكبيرة التى تبذلها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والتكامل مع شركائها فى منظومة الاتصالات وتقنية المعلومات.

كما استند التقرير على معيار الاعتمادية البريدية، الذي مكّن تحرير قطاع الخِدْمات البريدية واللوجستية من إحراز تقدم واضح فيه، حيث قفزت نسبة التحسن من 80% إلي 93%.

من جهته، أكّد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودى المهندس عبدالله بن عامر السواحه، أن هذا الإنجاز جاء نتيجة الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة، والذى انعكس على المستوى المتقدم الذى وصل إليه قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالسعودية، الذى أسهم فى إرساء بنية رقمية متينة.

وأشار إلى أن الوزارة ومن خلال استراتيجيتها الخمسية 2023 تعمل مع الشركاء على تطوير قدرات المملكة الرقمية فى مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، واستثمارها بطريقة مُثلى فى نمو مشاريعها المستقبلية، بما يحقق رؤية المملكة 2030، وخِدْمة الأفراد والمجتمعات، ومواكبة المتطلبات الوطنية والتطورات العالمية.

الجدير بالذكر أن مؤشر التقييم يعتمد علي أربعة ركائز للقياس هى (الموثوقية، الوصول، الارتباط، المرونة).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق