لأول مرة منذ طرد تنظيم داعش.. العسكريون الروس في الرقة السورية

الإثنين، 09 ديسمبر 2019 10:30 ص
لأول مرة منذ طرد تنظيم داعش.. العسكريون الروس في الرقة السورية
قوات روسية - أرشيفية

منذ دخول القوات الروسية سوريا في أعقاب تفويض من قبل الحكومة السورية لمحاربة الإرهاب لم يتواجد أي عنصر من هذه القوات في مدينة الرقة التى ظلت لعدة سنوات "عاصمة تنظيم داعش" الإرهابي، ولكن اليوم وبعد هذه الفترة، دخلت القوات الروسية لأول مرة هذه المدينة وذلك لتوزيع المساعدات الإنسانية هناك.
 
وقال ضابط فى المركز الروسى للمصالحة بين الأطراف المتنازعة، فلاديمير فارنافسكى - فى تصريح للصحفيين نقلته وكالة سبوتنيك الروسية - تم تدمير البنية التحتية فى الرقة بالكامل خلال عملية التحرير التى أجراها التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة.
 
وأضاف "أصبح الآلاف من المدنيين ضحايا لهجمات جوية ومدفعية عشوائية. لم تنته فى المدينة بعد أعمال إزالة الأنقاض وتطهير المنطقة، وهناك نقص فى المياه النظيفة والأدوية والغذاء".
 
وسلم العسكريون الروس سكان الرقة 2000 رزمة من المواد الغذائية، كما وصل الأطباء العسكريون إلى المدينة، استعدادا لتقديم مساعدة لجميع المحتاجين.
 
وكان إرهابيو "داعش" قد استولوا على مدينة الرقة السورية القديمة، وهى مركز المحافظة التى تحمل نفس الاسم، فى ربيع عام 2013 - وفر ما لا يقل عن 250 ألف شخص من هناك، وفى عام 2014، تم إعلان الرقة عاصمة لتنظيم "داعش"، وأصبحت المدينة فى الواقع معقلًا للإرهابيين.
 
وفى أكتوبر 2017، تم تحرير المدينة بعد عملية استمرت لعدة أشهر للقوات الديمقراطية السورية بدعم من طيران التحالف الدولي.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة