CNN تروج للسياحة في مصر: هناك أفضل الوجهات بالعالم للغوص والرياضات البحرية

الأربعاء، 11 ديسمبر 2019 06:00 ص
CNN تروج للسياحة في مصر: هناك أفضل الوجهات بالعالم للغوص والرياضات البحرية
البحر الأحمر- أرشيفية

عن كيفية استغلال السواحل الساحرة في مصر سواء بالاستمتاع بالشواطئ أو ممارسة السباحة والغطس وركوب الأمواج ومشاهدة الشعب المرجانية بالبحر الأحمر، نشرت شبكة CNN الأمريكية تقريرا عن أفضل الأشياء التي يمكن أن يفعلها السائحون في المياه في مصر.

وقالت الشبكة فى تقريرها، إنه على الرغم من أن مصر بلد بها صحارى ممتدة تمثل 95% من مساحتها، إلا أنها مباركة أيضا بجمال من المياه، فقد وصفها القدماء بأنها هبة النيل، لكن الأمر أكبر بكثير من النهر العظيم، حيث يحيط بها البحر المتوسط من الشمال والبحر الأحمر من الشرق، كما أنه بها واحدا من أطول الشواطئ فى أفريقيا والشرق الأوسط.

ويقدم النيل والبحرين مجالا غير محدود لأشياء يمكن فعلها فى المياه، بدءا من ركوب القوارب الشراعية فى النيل أو السباحة ا ممارسة رياضات مائية. ومنذ الخمسينيات من القرن الماضى، عندما اكتشف أسطورتا الحياة تحت الماك جاك كوستو وهانز هاس الثروات الموجوة فى الخارج. أصبحت مصر تعتبر واحدة من أفضل الوجهات على الكوكب للغوص والغطس.

أهم الأنشطة التى ممكن القيام بها فى المياه فى مصر

الغطس والغوص: فقد اختارت مجلة Dive مصر فى المرتبة السادسة ضمن أفضل وجهات الغطس فى عالم، وقالت إنه من سيناء وحتى الحدود مع السودان هناك مغامرات لا تنتهى للغطس فى البحر الأحمر.

الغطس فى مياه البحر الاحمر
 
الغطس فى مياه البحر الأحمر

وإلى جانب الشعب المرجانية والحيوانات البحرية الكبرى، يستطيع الغطاسين استكشاف حطام سفن مثل SS Thistlegorm التى أغرقتها القاذفات الألمانية خلال الحرب العالمية الثانية فى البحر الأحمر والأنقاض القديمة تحت الماء فى البحر الأبيض المتوسط بالقرب من الإسكندرية.

وتعد Thidtlegorm واحدة من تسع مناطق غوص مصرية تظهر فى قائمة أفضل 100 مكان فى العالم لاستكشافها تحت سطخ البحر.

اليخوت فى مياه البحر الاحمر
اليخوت فى مياه البحر الأحمر

الشواطئ:

تمتلك مصر سواحل تمتد لمساقة 2450 كيلومتر، أى أكبر من ولاية فلوريدا الأمريكيىة، ولديها الكثير من الأماكن التى يمكن الاستمتاع فيها بالشمس والبحر والرمال، وتعد شرم الشيخ والغردقة من الوجهات ذات الشعبية منذ الثمانينيات. لكن هناك مناطق جديدة مثل مرسى علم والجونة التى تكتسب تفضيلا من السائحين الداخليين والدوليين.

ويتمتع شاطى محمية فى جزيرة الجيفتون قرب الغردقة برمال بيضاء ومياة خضراء زرقاء دافئة، ويتصدر قائمة أفضل الشواطئ المصرية.

الحياة البحرية

 يعتبر البحر الأحمر المعادل المائى لمحمية سيرنجتى التنزانية فى أفريقيا، والمعروفة بوجود أعداد وانواع كبيرة من الحيوانات.

الحيوانات البحرية
الحيوانات البحرية

ومن بين الحيوانات الكبرى الموجودة فى البحر الأحمر أسماك القرش والدلافين والسلاحف البحرية. وفى حين ان الغوص هو أفضل طريقة لرؤية الكائنات البحرية، فمن الممكن رؤيتها أيضا عبر الغطس «سنوركل» والقوارب الزجاجية والغواصات.

 

الألعاب المالية:

تقدم الألعاب المائية فى مصر بديلا ممتعا ليوم رملى على الشاطئ، وهى جذابة بشكل خاص للعائلات التى لديها اطفال أو مراهقين.

القوارب

من اليخوت الفاخرة فى الغردقة إلى القوارب السريعة فى شرم الشيخ والقوارب الزجاجية فى مرسى علم، تقدم مصر الكثير فى مجال القوارب، وتوفر خدمة تأجير قوارب الغوص والغطس وصيد الأسماك فى أعماق البحار والنزهات الساحلية البعيدة.

ركوب الأمواج، وتعد دهب من أفضل الأماكن لهذه الرياضة فى مصر ويوجد بها مراكز متخصصة وتقديم دروس احترافية وتوفير العتاد اللازمة. وهناك أيضا التجديف فى نهر النيل.

ركوب الأمواج
ركوب الأمواج

وتحدث تقرير سى إن إن عن أنشطة أخرى يستطيع السائحون القيام بها فى مياه مصر منها ركوب الغواصات فى البحر أو القوارب الشراعية فى النيل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة