شباب النواب تطالب بتقييم شامل لتطوير ستادات الجمهورية

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019 02:25 م
شباب النواب تطالب بتقييم شامل لتطوير ستادات الجمهورية
مجلس النواب
أشرف أمين

 
اوصت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب في اجتماعها اليوم ،برئاسة النائب طارق السيد وكيل اللجنة بالزام وزارة الشباب والرياضة بموافاة اللجنة من خلال خطاب رسمي بالخطة والبرنامج الزمني والتقيم الشامل لعملية تحديث وتطوير كافة الاستادات علي مستوي الجمهورية . 
كما اوصت اللجنة بوضع ضوابط اجتماعية لعملية الاستثمار في تلك الاستادات، وان يكون تكلفة التطوير والتحديث علي ابعد مدة زمنية في ظل تعاقد الوزارة علي تطوير تلك الاستادات بنظام ال بي او تي لمدة 25 سنة ، وذلك حتي لا يتحمل المواطن اعباء التطوير وتكلفة التحديث في حين يحصل المستثمر علي اكبر قدر ممكن من الارباح بعد استيرادادة تكاليف التطوير والتحديث.
اوصت اللجنة بناء علي اقتراح تقدم به النائب محمود حسين وكيل اللجنة بان توافي الوزارة امانة اللجنة نسخة من البرتوكول الموقع بين وزارة الشباب والرياضة وشركة الاستادات ونسخة من التعاقدات .
جاء ذلك بعد مناقشة اللجنة لطلب احاطة مقدم من النائب سعيد طعيمة بشان التاخير في الانتهاء من اعمال التطوير والتحديث لاستاد طنطا الرياضي ، وكذلك عدد من طلبات الاحاطة المشابهة المقدمة من بعض النواب .
ومن جانبه اكد عصام ابو زيد مدير عام الشئون التجارية بوزارة والشباب والرياضة ان تعليمات الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واضحة وهي ان يكون بكل محافظة من محافظات الجمهورية استاد دولي يستقبل المباريات الدولية وجميع الفعاليات الكبيرة وهو امر تسير الوزارة علي نهجة حاليا.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق