هل يشتعل غضب ترامب بالعقوبات؟.. أردوغان يلوح بإغلاق قاعدة أنجرليك الأمريكية

الأربعاء، 11 ديسمبر 2019 10:52 ص
هل يشتعل غضب ترامب بالعقوبات؟.. أردوغان يلوح بإغلاق قاعدة أنجرليك الأمريكية

في أول تهديد من نوعه، لوح وزير الخارجية تركيا مولود جاويش أوغلو، الأربعاء، بغلق بلاده القاعدتين الامريكيتين إذا أقدمت الولايات المتحدة على تطبيق عقوبات على تركيا.
 
وزير الخارجية التركي قال في مقابلة حصرية مع قناة “هابر” الإخبارية، إن بلاده ستعيد النظر في وضع كل من القاعدتين العسكرية الأمريكية إنجيرليك وكورجيك إذا قررت الولايات المتحدة فرض عقوبات على تركيا.
 
أثارت تصريحات أوغلو تساؤلات بشأن ردة فعل واشنطن على تلويح تركيا بإغلاق القاعدتين الأمريكيتين، أم أن تصريحات وزير الخاريجية التركي كانت مجرد حديثا من أحاديثه العابرة والتي ممكن أن تكون ورطت أنقرة بشكل مباشر في التعجيل بعقوبات جديدة بالفعل. 
 
يأتي ذلك مع تجدد مطالبة المشرعين الأمريكيين للرئيس دونالد ترامب بإقرار عقوبات على تركيا، بسبب اقتنائها منظومة الصواريخ الروسية S 400.
 
ووجه وزير الخارجية التركي حديثه إلى المشرعين الأمريكيين، قائلا “ينبغي على أعضاء الكونجرس ان يعلموا أنه لن يصلو إلى شئ عبر الإملاءات”.
 
حتى وقت كتابة هذه السطور، كان رد فعل ترامب هادئا إلى حد كبير، فاقتصر رد الفعل الأمريكي على شراء تركيا منظومة الصواريخ الروسية، بتجميد مشاركتها في مشروع تصنيع المقاتلات الحربية الأمريكية F -35.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق