ناشط نيجيري في مجال التغيرات المناخية: جئت لمنتدى شرم الشيخ لعرض مشاكل إفريقيا بالظواهر الطبيعية

الجمعة، 13 ديسمبر 2019 07:06 م
ناشط نيجيري في مجال التغيرات المناخية: جئت لمنتدى شرم الشيخ لعرض مشاكل إفريقيا بالظواهر الطبيعية

قبل افتتاح مسرح شباب العالم على هامش النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم، جلس شاب نيجيري حاملًا معه علم بلاده وبجواره شاب آخر من أفغانستان، وكان لافتا انغماسهم فى حوار حول مصر والمنتدى، وما تحمله أجندته هذا العام.
 
ابيدوم إيمانويل اينا، ناشط فى مجال التغيرات المناخية، جاء من نيجيريا ليعرض على المنتدى المشاكل التى تتعرض لها القارة الافريقية وخاصة نيجيريا من هذه الظاهرة.
 
وقال فى تصريحات خاصة إنه قرر المشاركة فى المنتدى بعدما علم أن التغيرات المناخية على جدول أعماله، وهى من القضايا المهمة التى تأثرت بالأمور السياسية، رغم مخاطرها الكبيرة، لافتا الى ان نيجيريا تأثرت كثيرا من ظاهرة التغيرات المناخية، وهو ما ظهر من قلة هطول الأمطار وتصحر الاراضى، لذلك قرر ان يكون صوتًا لنيجيريا وافريقيا فى المنتديات الدولية لكشف مخاطر هذه الظاهرة، وفى نفس الوقت التنبيه لخطورة ان يكون التعامل معها باعتبارها قضية سياسية.
 
واشار الى ان الرئيس السيسى مهتم جدا لهذه القضية، وقال" منذ فترة وانا اتابع تحركات الرئيس المصرى فى المنتديات الدولي متحدثا عن مخاطر ظاهرة التغيرات المناخية، وهو ما زاد من الاهتمام الدولى، لذلك لا املك الا ان أتقدم بالشكر لمصر ورئيسها على هذا الاهتمام".
 
ولفت الى ان مشاركته فى المنتدى هذه المرة تعد الزيارة الاولى له لمصر، متمنيا ان يزور مصر مرة اخرى بعدما لمس مدى الحب الذى يكنه المصرييين لأفريقيا، فضلا عن استمتاعه بالأجواء فى مصر والأكلات المصرية.
 
بجواره كان يجلس صديقه من أفغانستان احمد ساير، المتخصص فى دراسة اللغة الروسية، الذى تعرف عليه فى مسرح شباب العالم، وقال ساير ان مشاركته النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، مهمة لعدة أسباب منها انها المرة الاولى التى يزور فيها مصر، فضلا عن ان المنتدى أتاح له الفرصة للتعرف على الكثير من الشباب من مختلف بلدان العالم، وان يدور بينهم حوارات مستمرة حول قضايا مشتركة تهم الشباب.
 
 
 
WhatsApp Image 2019-12-13 at 6.53.55 PM
 

 

WhatsApp Image 2019-12-13 at 6.53.54 PM
 
 
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق