ملكة المدن السياحية.. بابا نويل يحتل شوارع الغردقة (صور)

السبت، 14 ديسمبر 2019 02:00 م
ملكة المدن السياحية.. بابا نويل يحتل شوارع الغردقة (صور)
شجره الكريسماس

 
في وقت تعد فيه محافظة البحر، أبرز المحافظات السياحية التي يقصدها سياح العالم للاحتفال بأعياد الكريسماس فيها، وكذلك قضاء احتفالات أعياد رأس السنة، تستعد مدينة الغردقة بشكل خاص لاحتفالات أعياد الكريسماس ورأس السنة، بطرق مختلفة.
 
وانتشرت في الشوارع والمحال التجارية بمدينة الغردقة الزينة الخاصة باحتفالات الكريسماس ورأس السنة من بابا نويل وأشجار الميلاد المختلفة والإضاءات التي تستخدم في تلك الاحتفالات وكذلك 2020 بألوان مختلفة.

ومن جانب آخر يستعد مجلس مدينة الغردقة لوضع اشجار الميلاد بالمناطق الحيوية بمدينة الغردقة والتي يزورها الاهالي في تلك المناسبات مثل ممشي شيري وممشي النصر وبعض الأماكن الاخري المختلفة.

يأتي هذا في الوقت الذي استعدت فيه الأجهزة الأمنية لوضع خطة تأمين احتفالات أعياد الميلاد ورأس السنه بمدينة الغردقة من خلال خطة انتشار تغطي جميع الاحتفالات والكنائس والأديرة بالمحافظة بالتنسيق مع الجهات المختصة المختلفة.
 
وقال حاتم كامل، مدير العلاقات العامة بمطار الغردقة الدولي: جاري التجهيز لاستعدادات واحتفالات الكريسماس ورأس السنة، حيث سيتم وضع أشجار الميلاد وبابا نويل في صالات الوصول لاستقبال السياح الترحيب بهم في الغردقة. وأضاف كامل أن هناك فقرات فنية يتم التنسيق لها لاستقبال السياح الوافدين للغردقة خلال احتفالات أعياد رأس السنة والكريسماس بالغردقة.

ومن جانبه، قال ريمون ديزني، أحد أصحاب المحالات التجارية بمدينة الغردقة، إن هناك إقبالا كبيرا من السياح والمصريين لشراء الزينة الخاصة بأعياد الميلاد وراس السنه والكريسماس، مؤكدا أن منذ أيام مضت وبدأت السياح يتوافدون علي مدينة الغردقة لقضاء الاحتفالات بها.

وأضاف ريمون: السياح يقبلون كثيرا على شراء شجرة الميلاد وبابا نويل وخاصة من الجنسية الألمانية، حيث أنهم الأكثر تواجدا بالغردقة، موضحا: «المصريون حريصون علي شراء بابا نويل للأطفال للاحتفال خلال الأعياد».

في غضون ذلك، أعلن أبو الحجاج العماري الخبير السياحي، أن حفلة رأس السنة تكون أهم الحفلات التي ينظمها المنتجعات المختلفة، مؤكدا أن تلك الحفلات تميز الفنادق عن بعضها البعض، وفي الغالب تكون حفلات مجمعة لبعض مجموعات الفنادق حتي يكون هناك اهتمام أفضل من إدارة الفندق وإخراج حفل مميز.

وأضاف العماري في تصريحات صحفية: «الغردقة ومرسي علم، بل فنادق البحر الأحمر بشكل عام تعد مكان مميز في ذلك التوقيت للاحتفال بأعياد رأس السنه بالنسبة للأجانب وخاصة الأوربيين، حيث أن الطقس المصري يكون مميزا عن كل المناطق السياحية». وتابع: نسب الإشغال السياحي بالبحر الأحمر بأغلب الفنادق تخطت الـ 85 % مؤكدا أنه من المتوقع أن تتخطى الـ 90% خلال احتفالات رأس السنة، وأغلب الوافدين أوروبين حيث أن الألمان في المقدمة ثم الأوكرانيين والإنجليز والإيطاليين.

بابا نويل وأشجار الميلاد تزين شوارع ومحال الغردقة (2)

بابا نويل وأشجار الميلاد تزين شوارع ومحال الغردقة (3)

بابا نويل وأشجار الميلاد تزين شوارع ومحال الغردقة (4)

بابا نويل وأشجار الميلاد تزين شوارع ومحال الغردقة (5)

بابا نويل وأشجار الميلاد تزين شوارع ومحال الغردقة (6)

بابا نويل وأشجار الميلاد تزين شوارع ومحال الغردقة (1)

بابا نويل وأشجار الميلاد تزين شوارع ومحال الغردقة (7)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق