شروط ترشح أول مجلس إدارة لاتحاد شركات التأجير التمويلي

الأحد، 15 ديسمبر 2019 12:00 ص
شروط ترشح أول مجلس إدارة لاتحاد شركات التأجير التمويلي
هيئة الرقابة المالية

تتنظر شركات التأجير التمويلي، تعيين هيئة الرقابة المالية، لجنة تأسيسية لاتحاد شركات التأجير التمويلي، للدعوة لانعقاد أول جمعية عامة لانتخاب مجلس الإدارة واتخاذ القرارات المطلوبة لتفعيل الاتحاد وبدء مباشرته لنشاطه.

وتعقد أول جمعية عامة بحضور الشركات الحاصلة على ترخيص بمزاولة النشاط خلال فترة لا تجاوز 6 أشهر، وهناك 4 شروط للشركات الراغبة في الترشح لأول مجلس إدارة للاتحاد وهي:

 
1- أن يشغل منصب رئيس مجلس إدارة الشركة العضو أو العضو المنتدب لها أو أحد وظائف الإدارة العليا بها.
 
2- أن يكون محمود السيرة حسن السمعة.
 
3- ألا يكون قد سبق الحكم عليه خلال الخمس سنوات السابقة على الترشح بعقوبة جناية أو بعقوبة جنحة فى جريمة ماسة بالشرف أو الأمانة أو فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى أى من القوانين المنظمة لأنشطة التمويل غير المصرفى أو فى قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى والنقد أو قانون مكافحة غسل الأموال.
 
4- ألا يكون قد صدر ضده أو تسبب فى صدور ثمة تدابير إدارية-باستثناء التنبيه- أو إجراءات قضائية من الهيئة أو الاتحاد تجاه العضو الذى قام بترشيحه خلال الخمس سنوات السابقة على الترشح، على أن تصدر شهادة من الهيئة أو الاتحاد بذلك.
 
أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن موافقة مجلس إداراتها على النظام الأساسى لاتحادى الشركات العاملة فى نشاطى التأجير التمويلى والتخصيم، ومنح كل منهما الشخصية الاعتبارية المستقلة التى تسهم فى تنمية نشاطى التأجير التمويلى والتخصيم وزيادة الوعى به وتبنى المبادرات الداعمة للنشاطين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق