طقس سيء يضرب البلاد بداية من اليوم.. أمطار رعدية واضطراب بالملاحة البحرية

الأحد، 15 ديسمبر 2019 06:00 ص
طقس سيء يضرب البلاد بداية من اليوم.. أمطار رعدية واضطراب بالملاحة البحرية
طقس

تعيش البلاد حالة من الطقس الغير مستقر، بدأت منذ الخميس الماضي، حتى مساء الجمعة، على أغلب المحافظات، بينما شهدت استقرارا نسبيا السبت، لتعاود عدم الاستقرار خلال الـ 48 ساعة المقبلة، وسط توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية بأمطار على أغلب أنحاء الجمهورية، ونشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة، وانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة.

الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قالت إنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية يومى الأحد وغد الإثنين 15 و 16 ديسمبر الجارى، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة على السواحل الشمالية ومدن القناة وتصل لحد السيول على شمال ووسط سيناء حتى نهاية الفترة.

وتكون الأمطار متوسطة الشدة على محافظات الوجه البحرى ومناطق من شمال الصعيد اليوم الأحد، يصاحب ذلك نشاط للرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على شرق البلاد ومناطق من الوجه البحرى حتى شمال الصعيد مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس. بينما تنشط الرياح على البحر المتوسط وتؤدى إلى اضطراب شديد فى حركة الملاحة البحرية، يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ ومؤقت فى درجات الحرارة عن المعدل الطبيعى بقيم تتراوح من 3 و 4 درجه على شمال البلاد ليسود طقس مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارًا شديد ليلًا، ومتوقع أن تعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية اعتبارًا من يوم الاثنين.
 
وعن القاهرة الكبرى، من المتوقع الأحد أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار متوسطة الشدة، كما تنشط الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ ومؤقت فى درجات الحرارة على أن تعود درجات الحرارة لمعدلاتها يوم الإثنين وتهدأ الرياح وتنعدم فرص سقوط الأمطار.
 
وناشدت هيئة الأرصاد المواطنين، القيادة بهدوء على الطرق خاصة السريعة أثناء سقوط الأمطار والرمال والأتربة المثارة وإرتداء الملابس الشتوية وتجنب الانشطة البحرية على البحرين الأحمر و المتوسط، ومناشدة كافة الجهات المعنية بإتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الأثار السلبية الناجمه عن سوء الأحوال الجوية، فضلا عن مناشدة المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة لبرودة الأجواء خاصة فى الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر.
 
 
وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تتكاثر غدا الأحد، السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، ومناطق من الوجه البحرى والقاهرة، تمتد حتى شمال الصعيد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية، تصل إلى حد السيول على شمال ووسط سيناء.
 
كما تنشط الرياح الجنوبية الغربية على شمال البلاد، حتى شمال الصعيد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على الطرق المكشوفة وتزيد من الإحساس ببرودة الطقس، وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط والطقس مائل للبرودة شمالا حتى القاهرة وشمال الصعيد مائل للدفئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 12، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 10 درجة، وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 11 درجة، وأسوان العظمى 22 درجة والصغرى 12 درجة.
 
أما عن طقس غد الاثنين، فتستمر حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية وتنحسر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وشمال سيناء تمتد إلى مناطق من الوجة البحرى.
 
ومن المتوقع أن يسود طقس معتدل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الاثنين،  بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 22 درجة والصغرى 14 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 21 درجة والصغرى 13 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 23 درجة والصغرى 14 درجة، وشمال الصعيد العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 23 درجة والصغرى 12 درجة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة