خالد عكاشة لـ«صوت الأمة»: الرئيس أثنى على جهد المركز المصري للفكر وطالب بتقديم صورة صحيحة عن مصر

الأحد، 15 ديسمبر 2019 09:44 م
خالد عكاشة لـ«صوت الأمة»: الرئيس أثنى على جهد المركز المصري للفكر وطالب بتقديم صورة صحيحة عن مصر
الدكتور خالد عكاشة
يوسف أيوب

 
قال الدكتور خالد عكاشة رئيس المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن لقاء المركز وقياداته مع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، خلال جولته بأروقة منتدى شباب العالم، تضمن توضيح كافة الملفات التى يعمل عليها المركز داخليا وخارجيا، موضحا أن الرئيس أشاد خلال اللقاء بالجهد البحثى الكبير الى يقوم به المركز.
 
وأضاف عكاشة فى حوار خاص لـ«صوت الأمة» عقب لقاء الرئيس مباشرة، أن الرئيس أوصى بضرورة أن تسعى مراكز البحث فى مصر إلى الاشتباك بشكل أكبر مع قضايا مصر والإقليم، وتقديم أبحاث ودراسات توضح كافة الحقائق حول تلك القضايا لمساعدة كل ساعى إلى الوصول إلى حقيقة الملفات والتحديات، وخاصة التى تواجه مصر داخليا وإقليميا.
 
وتابع رئيس المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية: "الرئيس تعرف على جهد المركز وإصداراته فى مجال حقوق الإنسان، خاصة أن المركز شارك فى جلسة جنيف الماضية التى شهدت عرض الملف المصرى عن حقوق الإنسان أمام العالم وكان المركز مستعدا بندوة ناقش فيها الملف مع العديد من الأطراف الدولية".
 
وأضاف عكاشة أن السيد الرئيس أثنى على تناول المركز لملف التنمية المصرية، والتحديات التى تواجهها الدولة منذ 2014 وهى تسعى إلى تحقيق التنمية فى ظل تحديات كبرى كالإرهاب والشائعات ومحاولات التشويه وإشاعة الفوضى، وأكد على ضرورة تكثيف الجهد فى ذلك الاتجاه لتوضيح حجم الإنجاز الذى تقوم به الدولة المصرية والشعب المصرى خلال تلك المرحلة.
 
وعن ما يميز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية عن غيره من المراكز البحثية المختلفة، قال عكاشة إن التحدى والهدف الأكبر الذى وضعه أمام عينه هو التأكيد على أن مصر تملك من الكفاءات والكوادر البحثية ما يجعلها قادرة على تقديم منتج بحثى جيد للعالم، ولايقل فى كفاءته عن منتجات مراكز الأبحاث العالمية الأخرى.
 
مضيفا أن هناك معيار أخر يراعيه المركز خلال العمل على الملفات وهو عنصر الزمن، موضحا أنه لايمكن أن تكون كل قطاعات الدولة تسابق الزمن فى الإنجازات والمشروعات ولا يكون العمل البحثى يسير بنفس السرعة هو الأخر جنبا إلى جنب مع المشروعات والتنمية.
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أجرى اليوم جولة على عدد من الأجنحة بأروقة منتدى شباب العالم، وكان من بينها جناح المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية فى حضور مديره الدكتور خالد عكاشه، ومستشاره الأكاديمى الدكتور عبد المنعم سعيد، ومسئول الملفات السياسية الدكتور جمال عبد الجواد.
 
الدكتور خالد عكاشة (3)
 
الدكتور خالد عكاشة (1)
 
الدكتور خالد عكاشة (2)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة