منتدى شباب العالم يكشف تأثيرات الذكاء الاصطناعي

الإثنين، 16 ديسمبر 2019 11:29 ص
منتدى شباب العالم يكشف تأثيرات الذكاء الاصطناعي
منتدى شباب العالم

شهدت جلسة «الذكاء الاصطناعي والبشر من المتحكم؟»، والتي يحضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمنتدى شباب العالم ألذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، عرض فيلم تسجيلى عن تطور تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وأوضح الفيلم، أن الذكاء الاصطناعي بدل منذ خمسينات القرن الماضي وشهد تطورت كبيرا في وقتنا الحالي، حيث تشهد التكنولوجيا تطورا مزهلا على مستوى العالم، وللتأثير الإيجابي والسلبي للذكاء الاصطناعي والإجراءات التي تتخذها العديد من الحكومات للاستفادة منها لاسيما بعد أزمة تسريب بيانات فيسبوك منذ عامين ومثوب مؤسسه للاستجواب من جانب الكونجرس الأمريكي.
 
ويعرف الذكاء الاصطناعي بأنه علم وهندسة صنع آلات والذكاء الذي تبديه الآلات والبرامج بما يحاكي القدرات الذهنية البشرية وأنماط عملها، مثل القدرة على التعلم والاستنتاج ورد الفعل على أوضاع تبرمج في الآلة، كما أنه يعني بكيفية صنع حواسيب وبرامج قادرة على اتخاذ سلوك ذكى.
 
وتتسابق كبرى شركات التكنولوجيا فى العالم فى تطوير حلول وتطبيقات وتقنيات للذكاء الاصطناعى، فضلا عن تطوير الروبوت لمختلف الاستخدامات أو تطوير تقنيات مذهلة تحاكى البشر، فضلا عن قيام شركات مصرية باستخدامه فى العديد من التطبيقات ومنها الكول سنتر. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق