رسالة للإنسانية بمنتدى شباب العالم.. أشهر ضحايا التنمر بجوار الرئيس السيسي

الإثنين، 16 ديسمبر 2019 09:43 م
رسالة للإنسانية بمنتدى شباب العالم.. أشهر ضحايا التنمر بجوار الرئيس السيسي
الأمريكية إليزابيث والطفل جون ضيوف منتدي شباب العالم
دينا الحسيني

أطلق منتدى شباب العالم  في نسختة الثالثة رسائل إنسانية عديدة، وكرس قيماً إنسانية نبيلة، كما حفل بلقطات عكست الوجه الحضاري والإنساني لمصر، 7 آلالف مشارك من مختلف دول العالم جمعتهم قاعة المنتدى، على مدي ثلاثة أيام تبادلوا الرؤى ووجهات النظر بمختلف القضايا الدولية والإقليمية.

إثنين من ضيوف المنتدى الذين حضروه لأول مره،  تعرضوا للتنمر من قبل، ولكنهم خطفوا الأضواء بالمنتدى، بعد ظهورهم بجوار الرئيس السيسي، الأولى أمريكية لقبوها في بلادها بأقبح سيدة أمريكية، والثاني طفل سوداني يقيم بالقاهرة تعرض لمضايقات من  أطفال جيله بالمنطقة التي يقيم بها  مع أسرتة بحدائق القبة.

3f1134e5-3113-4654-b7b4-edcbf34ed2b9
الأمريكية إليزابيث والطفل جون ضيوف منتدي شباب العالم 
 

الأمريكية إليزابيث ليزى فلاسكويز، من سكان مدينة اوستن ،  ولدت عام 1989  ، كانت تعانى من النحافة شديدة بسبب ولادتها قبل ميعادها بأربعة أسابيع، ثم أصيبت بعد ذلك بشيخوخة مبكرة، وظلت تعانى حتى توقع الأطباء أنها لن تكمل حياتها ، بعد سنوات استطاعت ليزى أن تكمل حياتها مع أسرتها بعدد كبير من الأمراض، لكنها تفاجأت ذات يوم بفيديو لها على مواقع التواصل الاجتماعى يتداوله الملايين فى كل دول العالم، ويصفوها فيه بأنها أقبح امرأة فى العالم.

شاركت الأمريكية إليزابيث  بإحدى جلسات المنتدي التي دار النقاش فيها حول  حقوق المرأة  وخطفت كلماتها قلوب الحاضرين ، حين تحدثت عن حق المرأة فى المشاركة و التنمية ، وجهت بكلماتها خلال الجلسة الحوارية رسائل هامه أبرزها أنه لا بديل عن مواصلة تحقيق الأحلام ، عدم الإستسلام  ، وتحدي الصعاب.

4545
ألأمريكية إليزابيث بمنتدي شباب العالم 

ضيف المنتدي الثاني وهو الطفل السوداني جون منوت شول ، الذي ظهر بجوار الرئيس السيسي وقرينتة السيدة إنتصار السيسي خلال اليوم الأول لإنطلاق منتدي شباب العالم ، والجميع تابع واقعة التنمر التي تعرض لها الطفل بتداول فيديو ساخر أثناء استيقافة من قبل ثلاثة اطفال وحاولوا منعه الوصول إلي المدرسة وسط سخرية منه ، إلا أن الأجهزة الأمنية تحركت علي الفور وتمكنت من تحديد مرتكبي الواقعة وعرضهم علي النيابة .

images
الطفل السوداني جون بجوار الرئيس بمنتدي شباب العالم 

ليتفاجيء الطفل جون وأسرتة بدعوه من إدارة منتدي شباب العالم لحضور المنتدي المنعقد حالياً بشرم الشيخ ، ووصل الطفل جون ليحظي بمقعد بجوار الرئيس السيسي في رسالة للإنسانية " كلنا واحد ، كلنا إنسان " .


 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا