رسائل منتدى شباب العالم.. أبرزها إيمان مصر بالقضايا الإفريقية والدولية

الخميس، 19 ديسمبر 2019 10:00 م
رسائل منتدى شباب العالم.. أبرزها إيمان مصر بالقضايا الإفريقية والدولية
منتدى شباب العالم

تضمنت التوصيات التي خرجت من منتدى شباب العالم خلال نسخته الثالثة التى أقيمت فى مدينة شرم الشيخ خلال الأيام الماضية، عددًا من الرسائل التى تؤكد ضرورة تكاتف الجهود لمواجهة الإرهاب بجانب رسائل سلام وازدهار وتنمية والقضاء على الإرهاب، كما أكد المنتدى للعالم مدى اهتمام الدولة المصرية بشبابها.

منتدى الشباب

وفي هذا الإطار أكد مختار نوح، القيادى السابق بجماعة الإخوان، وعضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، توصية منتدى شباب العالم بالدعوة الأمم المتحدة لتبنى برتوكول دولى لمكافحة خطاب الكراهية والتطرف والتنمر عبر التواصل الاجتماعى.

وقال القيادى السابق بجماعة الإخوان  إن التطرف لن تتم مواجهته إلا بالحركة الشعبية التى تستهدف توعية الشعوب بخطورة الجماعات الإرهابية وبيان جرائمها للمجتمع، متابعًا أن الحركة الشعبية تعنى خلق مناخ عام، مشيرا إلى أن تجفيف منابع تمويل الإرهاب يساهم فى محاصرة التطرف فى الوقت الراهن ولكنه لن يقضى عليه إلا بتنظيم حركات شعبية فى العالم أجمع.

من جانبه أكد النائب سامى رمضان، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أنه على مدار الأيام السابقة شهدت مدينة شرم الشيخ أرض السلام منتدى شباب العالم وكان صورة مميزة ومعبرة لما تناوله من قضايا متنوعة ورسائل كثيرة.

النائب سامى رمضان

وقال عضو مجلس النواب إن توصيات منتدى شباب العالم احتوت على كثير من المعانى التى أرسلت إلى العالم المتابع لفاعليات هذا المنتدى، حيث أرسل المنتدى رسائل سلام وازدهار وتنمية وكذلك رسائل قوية ولها مدلولات وهى اهتمام القيادة السياسية بالتعاون والترابط لانطلاق القارة الأفريقية إلى تنمية ملموسة تطور من حياة المواطن داخل القارة، فكان الاهتمام بتطوير المواطن فى إفريقيا وكذلك التعاون فى قطاع الطاقة بين دول البحر المتوسط وقد تناول المنتدى مناقشات مثمرة حول آفاق التنمية المستدامة وقضايا الأمن الغذائى والبيئة والاهتمام بالمرأة والقضاء على الإرهاب، مؤكدًا أن  حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى عن قضية الإرهاب والتنبيه الدائم من تأثيره على عوامل التنمية والتقدم نال الاهتمام وأكد على أن مصر منطلقة للبناء والازهار وبناء حياة كريمة للمواطن ولن يعوق هذا الإرهاب تقدم الدولة المصرية.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن منتدى شباب العالم فى نسخة الثالثة حقق أهدافه وأثبت للعالم أن مصر نموذج للتقدم وأنها تملك الحفاظ على حقوقها وحمايتها ولا تسمح المساس بهم.

فيما أكد النائب معتز محمد محمود عضو مجلس النواب، على  أهمية الرسالة التى وجهها الرئيس السيسى فى ختام منتدى شرم الشيخ لزعماء العالم، وطالبهم فيها بدعم الشباب والعمل على دفعهم للقيادة وإعطائهم الفرصة كاملة،  قائلا إنه لا مستقبل بدون الشباب ولا نهضة إلا بسواعدهم.

النائب معتز محمد محمود

وأشار إلى إيمان الرئيس بالشباب وضرورة إشراكهم فى اتخاذ القرار ودفعهم للعمل والقيادة، لافتا إلى أن منتدى الشباب فى نسخته الثالثة كشف إيمان القيادة السياسية بالشباب والكشف عن مواهبهم .

وأشاد عضو مجلس النواب، بكلمات الرئيس الموحية لقادة العالم: استمعوا إلى شبابكم وشاركوهم أفكارهم وأحلامهم واعطوهم الفرصة للتعبير عن أنفسهم، اجعلوهم سباقين لا تابعين، املأوا قلوبهم بالأمل والحرية، وأعطوهم مفاتيح القيادة فلا حاضر بدونهم ولا مستقبل بغيرهم.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق