تفاصيل مقتل شاب قطري على يد شرطي أمريكي

السبت، 21 ديسمبر 2019 01:00 م
تفاصيل مقتل شاب قطري على يد شرطي أمريكي

أطلق أحد عناصر شرطة ولاية أريزونا النار على شاب قطري، متواجد في الولايات المتحدة بتأشيرة طلابية، وقتله، "بعد أن هاجم القطري رجل الشرطة بعنف" أثناء دورية لتوقيف السائقين السكارى، حسبما ذكرت السلطات يوم الجمعة.

وقال الكولونيل فرانك ميلستيد، مدير إدارة السلامة العامة، إن رجل الشرطة رصد محمد أحمد الهاشمي البالغ من العمر 25 عاما وهو يطيح بلافتة شارع على طريق في أحد ضواحي مدينة فينيكس في وقت متأخر من يوم الخميس وأمره بإعادتها.

 
وذكر ميلستيد أن الهاشمي لم يعدها، ثم بدأ يسير في منتصف الطريق ولم يطع الأوامر بالتوقف.
 
واستخدم الجندي هيو غرانت مسدسا صاعقا لكنه لم ينجح في إخضاع الهاشمي، الذي هرع بعد ذلك نحو الضابط ولكمه وركله، حسب ما أوردت وكالة "أسوشيتد برس".
 
 
وقال ميلستيد قبل أن يعرض تسجيلا من كاميرا لوحة القيادة عن الهجوم "لقد كانت مواجهة شرسة، لقد كان في معركة من أجل حياته".
 
وحسب "أسوشيتد برس"، يُظهر التسجيل الرجلين يتقاتلان، وفي وقت ما يرمي الهاشمي غرانت على الأرض.
 
وكشف مدير إدارة السلامة العامة أن الضابط أطلق النار من سلاحه وقتل الشاب القطري.
 

وأظهر مقطع فيديو الذي التقط من كاميرا مثبته داخل سيارة شرطة تلك الواقعة، حيث بدأ الأمر عندما أطاح الهاشمي بلافتة مرورية، بعدها بدأ بالرقص بشكل غريب وسط الشارع، لكن الأمر تطور وخرج عن السيطرة عندما قام الشاب القطري بركل سيارة الشرطة، حيث ترجل الضابط غرانت ليقوم الهاشمي بمهاجمته بعنف.

 

واستمر العراك الجسدي والصراخ لفترة، بعد ذلك أكدت الشرطة أن الهاشمي قام بضرب الشرطي غرانت على رأسه بمسدس صعق كان مع الأخير، عندها قام غرانت بإطلاق الرصاصات القاتلة.

 

 

وتقول شاهدة عيان إنها "سمعت صوت اثنتين إلى ثلاث طلقات"، مضيفة إنها شعرت بالرعب عندما شاهدت الحادث أمام عينيها.

 

من جهتها أكدت جامعة ولاية أريزونا أن الهاشمي كان طالباً سابقاً من قطر، في حين قالت الشرطة أن الشاب تلقى عدة انذارات سابقة، منها تحذير يتعلق بالتعدي على ممتلكات الغير بعد تسببه باضطراب في المركز الإسلامي في الساعة 4:30 صباحاً، وفي وقت لاحق ذلك اليوم، عاد وانتهك ذلك التحذير وتم اعتقاله.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة