س & ج أهم ملامح أول متحف بشرم الشيخ المعد بشكل عالمي

الأحد، 22 ديسمبر 2019 07:00 م
س & ج أهم ملامح أول متحف بشرم الشيخ المعد بشكل عالمي
أمل عبد المنعم

بعد إعلان وزارة الآثار عن انتهاء أكثر من 90% من الأعمال الإنشائية بمتحف شرم الشيخ، يقدم موقع "صوت الأمة" أهم ملامح هذا المتحف من خلال سؤال وجواب:

- ما هي أهم ملامح متحف شرم الشيخ؟

المتحف يقع على طريق المطار على مساحة تبلغ 191.000م2، ويتم إعداده كمتحف عالمي، ويتكون المبنى من 6 صالات وقاعة للمؤتمرات وبدروم وعدد من المحال للحرف التراثية ومسرح مكشوف وعدد من المطاعم.

- كم بلغت تكلفة مرحلة التطوير الأولى؟

بلغت تكلفة مرحلة التطوير الأولى الجارية بالمتحف إلى 600 مليون جنيه، وتضم قاعته الأولى ما يقرب من 700 قطعة أثرية، والقاعة الثانية ما يقرب من 500 قطعة أثرية.

- هل يعتبر المتحف أول متحف للآثارفي شرم الشيخ؟

بالفعل كما يعتبر مركز للحضارات ووجهة ثقافية و سياحية فى شرم الشيخ، و يتسع المتحف لعرص 20 ألف قطعة أثرية، متنوعة من الآثار الفرعونية والإسلامية والقبطية.

- ما الذي يشمله سيناريو العرض المتحفي؟

يدور سيناريو العرض بالمتحف حول مختلف الحضارات بوجه عام، والحضارة المصرية القديمة بشكل خاص، كما يشمل السيناريو عرضا للحياه البرية، وكيفية اهتمام المصري القديم بالحيوانات والطيور والزواحف والحشرات، وسيتم عرض ضخم لأشكال الحيوانات والطيور لأول مرة.

- هل تم الانتهاء من 90% من الأعمال الهندسية بالمتحف؟

بالفعل والعمل بالمتحف كان متوقفًا منذ 2011 بسبب قلة الموارد، واستأنفت العمل بالمتحف منذ شهر سبتمبر الماضى، وجار الآن الانتهاء من أعمال التشطيبات المعمارية بقاعات العرض والكافيتريات والمحلات التجارية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق