المال القطري الفاسد في خدمة إسرائيل.. حمد بن جاسم باع فندقين لشركة رجل أعمال إسرائيلي

الأحد، 22 ديسمبر 2019 02:00 ص
المال القطري الفاسد في خدمة إسرائيل.. حمد بن جاسم باع فندقين لشركة رجل أعمال إسرائيلي
تميم وحمد بن جاسم
دينا الحسيني

فضحت وكالة "بلومبرج" الأمريكية حكومة النظام القطري، وفساد بالمستندات يثبت تورط حمد بن جاسم رئيس الوزراء القطري السابق ببيع فندقين في العاصمة البريطانية لندن ، ولمن لا يعرف حمد بن جاسم آل ثاني ، فهو رئيس وزراء قطر من 2007 حتى 2013، وكان رئيس هيئة الاستثمار القطرية، وهي بمثابة صندوق الثروة السيادية في قطر.

ووفقاً للوكالة الأمريكية فإن مصادر مطلعة أكدت لها إن مكتب عائلة رئيس الوزراء القطري السابق وافق على بيع فندقين مملوكين في لندن مقابل 255 مليون جنيه إسترليني 333 مليون دولار لشركة (Vivion Investments).

وأوضحت بلومبرج عبر موقعها أن الشركة التي اشترت فندقي "Sanderson" و"St. Martins Lane"، هي شركة عقارات موجودة في لوكسمبرج مدعومة من عائلة قطب الأعمال الإسرائيلي أمير دايان، نقلا عن مصدرين طلبا عدم الكشف عن هويتهما.

في وقت سابق كانت صحيفة "التايمز" قد ذكرت أن حمد اشتري الفندقين منذ نحو 8 أعوام مقابل 192 مليون جنيه إسترليني ، ونقلت بلومبرج عن بيان للشركة الموجودة في لوكسمبرج منشور عبر موقعها، الجمعة، قولها إنها وافقت على شراء فندقين بمكان متميز في لندن مقابل 255 مليون جنيه إسترليني، دون تحديد العقارات أو البائع، ورفض ممثل الشركة الإدلاء بمزيد من التعليقات ، ولم يرد ممثل حمد بن جاسم فورًا على طلبات الوكالة للتعليق.

وأشارت الوكالة إن مكتب عائلة رئيس الوزراء القطري السابق قد عرض الفندقين الموجودين في لندن للبيع خلال الصيف مع آخر في باريس ، في يناير الماضي، أعلنت مصادر مطلعة أن مكتب عائلة رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم آل ثاني يفكر في بيع فنادق فخمة في لندن وباريس، تقدر قيمتها بنحو 869 مليون دولار.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق