رشحتهم صحيفة أسبانية.. 5 مدن أوروبية لقضاء احتفالات عيد الميلاد

الإثنين، 23 ديسمبر 2019 09:00 ص
رشحتهم صحيفة أسبانية.. 5 مدن أوروبية لقضاء احتفالات عيد الميلاد
كولونيا

مع اقتراب احتفالات العالم بعيد الميلاد الجديد، بدأت المدن الأوربية تتحول إلى تحف فنية، وهو ما جعل صحيفة "لا سيكستا" الإسبانية ترشح أهم 5 وجهات أوروبية لقضاء عطلة أعياد الميلاد. 

كولونيا (ألمانيا)

تتميز المدنية الألمانية التاريخية بأسواق عيد الميلاد أو مايسمى بـ"Weihnachtsmarkt" المنتشرة في كل مكان، والتي تبدأ في نهاية نوفمبر والأهم عند سفح دوم وكاتدرائية المدينة، والأكشاك الحرفية، وانتشار الجليد.

كولونيا

كولونيا

لابلاند (فنلندا)

تتميز مدينة لابلاند بوجود قرية سانتا كلوز الواقعة في روفانيمي، ما يجعلها وجهة مميزة لقضاء عطلة أعياد الميلاد للأطفال، كما يوجد في هذه المدينة حديقة حيوانات صغيرة مع الحيوانات الأليفة المحلية.

لابلاند
3-- ستراسبورج (فرنسا)

كل مدينة في فرنسا لها طقوس خاصة في احتفالات اعيد الميلاد ورأس السنة لكن في مدينة ستراسبورج فإن الطقوس لها طعم خاص كون مدينة ستراسبورج واحدة من ضمن مواقع التراث العالمي من قبل تصنيف اليونسكو.

ومن أبرز الأماكن استقطابا للحفلات هو سوق نول تأسس في عام 1570 في ستراسبورج وهو واحد من أقدم الأسوق المشهورة في أوروبا.

فرنسا
فرنسا

4- لندن (المملكة المتحدة)

تعد إضاءة المدينة واحدة من أكثر الأشياء التى تبعث البهجة فى نفوس الزائرين، ومن مظاهر الاحتفال فى لندن بأعياد نهاية العام انتشار ما يعرف بأسواق العيد الميلاد،

لندن
 

وظاهرة أسواق أعياد الميلاد حديثة نسبيا فى بريطانيا حيث بدأت فى عام 1982 فى مدينة لنكولن، وهى ما زالت تستضيف أكبر الأسواق حجما ومساحة ويزورها سنويا نحو 100 ألف زائر من أجل التسوق وشراء الأطعمة والهدايا.

واستعانت مدن بريطانية أخرى بخبرة الأسواق الألمانية وتشرف سوق فرنكفورت حاليا على تنظيم بعض المعارض البريطانية فى برمنجهام وليدز ومانشستر وإدنبره،  وانتشرت الظاهرة إلى مدينة باث فى عام 2000 ثم ليفربول فى عام 2006.

5. براغ (الجمهورية التشيكية)

هناك تقليد غريب يسبق احتفالات عيد الميلاد فى إحدى القرى التشيكية وهو ارتداء بعض الأشخاص زى شياطين والسير فى شوارع القرية يهزون سلاسل ويقرعون الأجراس ويبحثون من بيت لآخر عن الأطفال سيئى السلوك.

التشيكا
لتشيك

وهذا التقليد الذى يسبق احتفالات عيد الميلاد فى قرية فالاسكا بولانكا التشيكية والذى يبدو شريراً هو احتفال بالقديس سان نيكولاس الذى عاش فى القرن الـ4 الميلادى والذى كان يظهر فى زى خاص ليهدئ من روع الأطفال بإعطائهم الحلوى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة