بعد 3 أعوام من التسكع على «صلاح سالم».. «المنح والقروض» تسلك «أكتوبر» عائدة لـ«وسط البلد»

الأحد، 22 ديسمبر 2019 08:52 م
بعد 3 أعوام من التسكع على «صلاح سالم».. «المنح والقروض» تسلك «أكتوبر» عائدة لـ«وسط البلد»
الدكتورة رانيا المشاط والدكتورة سحر نصر
مصطفى الجمل

 
16 فبراير 2017.. حتى هذا التاريخ كان ملف المنح والقروض يقبع بوسط المدينة، وبالتحديد بشارع عدلي، حيث مقر وزارة التعاون الدولي، المسئولة عن إبرام اتفاقيات القروض والمنح مع شركاء مصر في التنمية لتمويل المشروعات التنموية.
 
الدكتورة رانيا المشاط
الدكتورة رانيا المشاط
 
حتى هذا التاريخ كانت الاجتماعات والتوقيعات والاتفاقيات التي يكون أحد طرفيها مصر، تُوقع من هذا المقر، الذي رحلت عنه اليوم الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، لتترك المنصب لخليفتها الدكتورة رانيا المشاط، بعد إلغاء وزارة الاستثمار، والاكتفاء بالهيئة العامة لوزارة الاستثمار، ليشرف عليها بشكل مباشر، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء. 
 
الدكتورة سحر نصر (1)
الدكتورة سحر نصر
 
كانت سحر نصر حتى هذا التاريخ، لا تترك المقر العريق بوسط المدينة، ولا تتزحزح عنه إلا لسفر بالخارج أو فعالية هنا أو هناك، كانت تتبارك به وبمجموعة العمل بداخله، حتى المناسبات الاجتماعية الخاصة بمن حولها من فريق العمل سواء معاونين أو صحفيين مندوبين مكلفين بتغطية الملف، تقيمها بداخل ذلك المقر، حتى جاء الإعلان عن ضم وزارة الاستثمار إلى التعاون الدولي، وإسناد الحقيبتين في ثوبهما الجديد للوزيرة المتوهجة إعلامياً وقتها. 
 
الدكتورة سحر نصر والدكتورة رانيا المشاط (1)
الدكتورة سحر نصر والدكتورة رانيا المشاط
 
منذ ذلك التاريخ، وأدارت سحر نصر ظهرها لهذا المقر، وباتت كل اجتمعاتها تعقد بمقر الهيئة العامة للاستثمار المطلة على الشارع الشهير صلاح سالم، في نطاق مدينة نصر، منحت «نصر» لذلك المقر الجديد أهمية كبرى، وبات ما يخص التعاون الدولي والاستثمار ينجز من على شرفة مطلة على الشارع الذي يحمل اسم واحد من ضباط ثورة 23 الأحرار. 
 
الهيئة العامة للاستثمار
الهيئة العامة للاستثمار
 
اليوم فقط، يعود ذلك الملف إلى مقر وزارة التعاون الدولي إلى وسط البلد، وينتظر قدوم وزيرة التعاون الدولي الجديدة، رانيا المشاط، التي تمتلك خبرة في ذلك المجال ليست بالقصيرة، ولاسيما لخلفيتها الاقتصادية، وما حققته من تعاون مع العديد من الدول والمؤسسات الدولية إبان القيام بمهام وزيرة السياحة. 
 
وزارة التعاون الدولي
وزارة التعاون الدولي
 
بدأت الدكتورة رانيا المشاط مهامها، بتغريدة كتبتها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قالت فيها: «عند اختيارك للعمل العام، فإنك تخدم حيث الحاجة إليك … عندما توليت مسؤلية وزارة السياحة في يناير 2018، عزمت على تغيير الصورة الذهنية للسياحة المصرية و إطلاقها إلى آفاق أوسع ذات صبغة عالمية، مع بداية تحدٍ جديد استعير بعض الكلمات التي كتبتها في الفصل الخاص بي في كتاب “بنات النيل”: نساء مصريات غيرن عالمهن” الذي نشر في ديسمبر 2016 ، أتطلع إلى صياغة وتنفيذ سياسات في ملف آخر كلفت به …. خطوه جديدة في مسار خدمتي في العمل العام “.
 
الدكتورة سحر نصر والدكتورة رانيا المشاط (3)
الدكتورة سحر نصر والدكتورة رانيا المشاط
 
كان قد وافق مجلس النواب ، اليوم الأحد ، على خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتعديل الوزاري، وتضمن تعيين المشاط وزيرة للتعاون الدولي بدلاً من منصبها كوزيرة للسياحة ، بينما اختير الدكتور خالد العناني وزيرا للسياحة والآثار بعد دمجهما.
 
فيما تولى المهندس مصطفي مدبولي رئيس الوزراء مهام الوزير المختص بالاستثمار والاصلاح الإداري .

الدكتورة سحر نصر (2)
الدكتورة سحر نصر
 
الدكتورة سحر نصر والدكتورة رانيا المشاط (2)
الدكتورة سحر نصر والدكتورة رانيا المشاط

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق