طارق حامد: رجولة.. أمان.. بطولات

الإثنين، 23 ديسمبر 2019 12:00 م
طارق حامد: رجولة.. أمان.. بطولات
طارق حامد- نجم المنتخب والزمالك

دائما ما يكون محل ثقة الجميع، لقدرته في تقديم أداء مميز ورجولي يجعله صمام أمان خط الوسط لفريقه والفراعنة، لذا فلن يخسر من يضع رهانه على طارق حامد، لاعب وسط الزمالك والمنتخب الوطنى، الذي كانت مفاجئته بحجم عطاءه ومجهوده الذى يبذله فى الملعب، ليكون  ضمن القائمة النهائية للاتحاد الإفريقى لكرة القدم كاف، التى تتنافس على جائزة أفضل لاعب «داخل أفريقيا» لعام 2019. مسيرة طويلة قدمها طارق حامد ليصل إلى أن يكون ضمن الترشيحات النهائية لاختيار الأفضل داخل إفريقيا لعام 2019.

7 بطولات مع الزمالك
 
حصل طارق حامد خلال مسيرته مع الزمالك 7 بطولات، بواقع 4 بطولات كأس مصر وبطولة الدورى المصرى والكونفدرالية الإفريقية والسوبر المحلى.
 
-كلمة السر مع منتخب مصر
 
على الرغم من خروج منتخب مصر من دور الـ16 ببطولة كأس أمم إفريقيا التى استضافتها مصر مؤخرًا، بالهزيمة أمام جنوب إفريقيا بهدف دون رد، إلا أن أداء طارق حامد، يُعد من أبرز علامات الفراعنة فى البطولة الإفريقية رغم الإخفاق.
 
شارك حامد مع منتخب مصر فى 4 مباريات ببطولة كأس أمم إفريقيا، بالإضافة إلى مشاركاته فى مباراتى التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2022، بالكاميرون، أمام كينيا وجزر القمر، فى الجولتين الأولى والثانية.
 
إجمالاً شارك طارق حامد فى 42 مباراة مع منتخب مصر، حيث انضم لأول مرة مع الفراعنة فى المباراة الودية مع قطر يوم 7 مارس 2013، والتى فاز بها الفراعنة بثلاثة أهداف مقابل هدف، وشارك خلالها حامد فى 75 دقيقة.
 
- صمام أمان الزمالك
 
يُعد طارق حامد، هو صمام أمان والمتحكم فى أداء الزمالك، فأينما غاب ظهر تأثيره واضحًا  بين صفوف الأبيض، فكان من أهم العناصر التى ساهمت فى تتويج الفريق ببطولة الكونفدرالية الإفريقية لأول مرة فى تاريخ القلعة البيضاء، بعد التغلب على نهضة بركان المغربى فى المباراة النهائية بركلات الجزاء الترجيحية.
 
كما ظهر تأثيره واضحًا فى مباريات الزمالك ببطولة دورى أبطال إفريقيا للنسخة الجارية، حيث أثر غيابه عن مباراة الفريق أمام مازيمبى الكونغولى، فى الجولة الأولى من دور المجموعات بالبطولة الإفريقية، ليتلقى الأبيض فى غيابه هزيمة ثقيلة بثلاثة أهداف دون رد.
 
توج طارق حامد أيضًا مع الزمالك هذا الموسم ببطولة كأس مصر، عن النسخة الماضية، وإجمالا شارك حامد مع الزمالك فى الموسم الجارى فى 10 مباريات بواقع 5 مباريات فى الدورى و3 مباريات فى دورى أبطال إفريقيا ومباراة فى كأس مصر للنسخة الجارية ومثلها فى السوبر المصرى.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق