أهدروا المال العام.. إحالة رئيسي مدينة أبو تيج وسكرتير الوحدة المحلية للمحاكمة

الإثنين، 23 ديسمبر 2019 03:30 م
أهدروا المال العام.. إحالة رئيسي مدينة أبو تيج وسكرتير الوحدة المحلية للمحاكمة
النيابة الإدارية
أحمد سامي

أحالت النيابة الإدارية رئيسي مدينة أبو تيج السابقين وسكرتير عام الوحدة المحلية للمحكمة التأديبية العليا لارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة ترتب عليها الإضرار بالمال العام في عملية انتشار سوق للباعة الجائلين.
 
كشفت التحقيقات في القضية رقم 230 لسنة 61 قضائية عليا، أن صلاح محمد علي، رئيس مركز ومدينة أبو تيج السابق، شكل لجنة لمعاينة مواقع بمدينة أبو تيج لإقامة سوق للباعة الجائلين على احداها، واعتمد محضر المعاينة دون إشراك ممثل من أملاك الدولة بالمخالفة للقرار رقم ٨٣ لسنة ١٩٨٥، والمحدد لأعضاء اللجنة المنوط بها دراسة موضوعات تخصيص أملاك الدولة للمشروعات ذات النفع العام. 
 
كما تبين أن المحال أرسل مذكرة للعرض على محافظ أسيوط لتخصيص مساحة ١٣٠٠ متر لإنشاء سوق للباعة الجائلين بناحية مركز ومدينة أبو تيج دون أخذ موافقة الجهة المالكة للأرض.
 
وجاء بأوراق القضية أن محمد حلمي محمد، رئيس مركز ومدينة أبو تيج لم ينفذ قبل إحالته للتقاعد القرار الصادر من المجلس التنفيذي بمحافظة أسيوط بالسير في إجراءات التخصيص قبل البدء في المشروع، وتأشيره على كتاب المجلس التنفيذي سكرتارية تنفيذية، حيث كان يتعين عليه التأشير لإدارة أملاك الدولة للسير فى إجراءات التخصيص. 
 
وتبين أنه تقدم بمذكرة للعرض على محافظ أسيوط لاعتماد مبلغ ٤٠٠ ألف جنيه لتنفيذ المشروع قبل السير في إجراءات التخصيص، وتقاعس عن مخاطبة مديرية الإسكان بأسيوط لإيقاف المشروع عقب ورود كتاب هيئة السكك الحديدية له، والمتضمن أن الهيئة لم تصرح لأي جهة بالبناء على أراضيها مما تسبب في إهدار المال العام.
 
وأكدت النيابة الإدارية أن محمود ماهر عبد المنعم، سكرتير عام الوحدة المحلية بأبو تيج وقّع على الكتاب المرسل من الوحدة المحلية بأبو تيج إلى مديرية الإسكان بأسيوط ومطالبتها بسرعة إجراءات الطرح والترسية للمشروع محل التحقيق بدلاً من رئيس المركز دون تفويض منه فى التوقيع أو إضافة كلمة عنه قبل التوقيع.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق