مباراة السوبر وقيد كهربا وتوقف الدوري ومنع الموقوفين.. 4 ملفات يحسمها «الجبلاية»

السبت، 28 ديسمبر 2019 03:00 ص
مباراة السوبر وقيد كهربا وتوقف الدوري ومنع الموقوفين.. 4 ملفات يحسمها «الجبلاية»
اتحاد الكرة

تمكنت اللجنة الخماسية لادارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، من حسم عدد من الملفات العالقة والتي أثارت حالة من الجدل.
 
وعقدت اللجنة اجتماعات عدة خلال الأسبوع الماضي بمقر اتحاد الكرة الأخيرة ناقشت خلالها بعض القضايا قبل أن يتم البت فيها بشكل نهائي.

عضو اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، محمد فضل، أعلن إن مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك ستقام في شهر فبراير من العام المقبل.
 
وأوضح "فضل" فى تصريحات له، أنه تلقى أكثر من عرض لإستضافة مباراة السوبر المصرى، ولم يتم حسم المكان النهائى حتى الأن وان كان الأقرب اقامتها خارج مصر.
 
وتابع عضو اللجنة أن القرار ليس في يد اتحاد الكرة فقط، ولكن أيضا هناك الشركة الراعية لاتحاد الكرة ولجنة المسابقات لتحديد موعد المباراة بما لا يتعارض مع مباريات الدوري وبطولات الأندية الإفريقية.
 
وقالت صحيفة الاتحاد الإماراتية إن مباراة السوبر المصرى بين الأهلى والزمالك ستقام فى أبو ظبى خلال شهر فبراير المقبل كعادتها فى السنوات الأخيرة، حيث أقيمت عدة مباريات سوبر مصرى فى الإمارات والتى شهدت حضورا جماهيريا كبيرا، وأبرزها مباريات الأهلي ضد الزمالك والأهلي ضد المصري، حيث يرتبط البلدان بعلاقات رياضية وسياسية طيبة، ترجمت فى الفترة الأخيرة بإقامة مباريات مصرية هناك وحتى للمنتخب الوطني الأول وشهدت مبارياته أيضًا حضورا جماهيريا كبيرا.
 
ونشرت الصحيفة الإماراتية تقريرا عبر موقعها الإلكتروني قالت فيه: "في إطار التعاون الرياضي بين الإمارات ومصر، وقع مجلس أبوظبي الرياضي ووزارة الشباب والرياضة المصرية اتفاقية لإقامة مباراة السوبر بين الأهلي بطل الدوري والزمالك بطل الكأس، في أبوظبي خلال فبراير المقبل.. وسبق أن تم تنظيم السوبر المصري بين الفريقين الكبيرين مرتين في العين وأبوظبي، بجانب لقاء السوبر بين الأهلي والمصري البورسعيدى".

ورفضت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، توقف الدورى فى شهر يناير المقبل لإقامة معسكرات للمنتخب الأول أو الأوليمبى، وتمسكت اللجنة باستمرار الجدول كما هو.. وطلب حسام البدرى، من اتحاد الكرة إقامة معسكرين للاعبى المنتخب الوطنى المحليين لمدة 3 أو 4 أيام، فى يناير وفبراير المقبلين، وتحديدا قبل المعسكر الرسمى للفراعنة فى مارس المقبل الذى يشهد افتتاح مشوار الفراعنة فى تصفيات كأس العالم 2022.
 
وأرجع حسام البدرى طلبه إلى رغبته فى التواصل مع اللاعبين بشكل مستمر خاصة وأن أخر معسكر كان فى نوفمبر الماضى، ومن الصعب ألا يتجمع لاعبو المنتخب طوال تلك الفترة.

كما أرسل اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى خطابات أمنية إلى الجهات المسئولة بمنع أى شخص موقوف من قبل الجنة الانضباط باتحاد الكرة من دخول لأرض الملعب.
 
كانت لجنة الانضباط باتحاد الكرة منعت عدة شخصيات رياضية من حضور المباريات، حيث تم منع مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك من المشاركة فى أى نشاط رياضى متعلق بكرة القدم لمدة ثلاث مباريات وغرامة 100 ألف جنيه، لما بدر منه من تصريحات مسيئة ضد رئيس لجنة الحكام وحكم مباراة فريقه أمام سموحة.
 
وأكد المستشار سيد البندارى رئيس لجنة الانضباط باتحاد الكرة أن العقوبات الموقعة من جانب اللجنة تكون نهائية وفقا للائحة..وقال البندارى، لـ"اليوم السابع"، إن العقوبات التى تصدرها اللجنة نهائية لأنه يتم توقعيها بناء على مستندات موثقة وفيديوهات رسمية لا يمكن إنكارها.

ووافقت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة على قيد محمود كهربا لاعب الأهلى الجديد فى قائمة الفريق الشتوية بداية من يناير المقبل.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق